«الإخوان» يهتفون لـ«داعش» فى المظاهرات.. والأهالي يتصدون للجماعة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإخوان» يهتفون لـ«داعش» فى المظاهرات.. والأهالي يتصدون للجماعة

تظاهرات الإخوان رافعين شعار رابعة
تظاهرات الإخوان رافعين شعار رابعة
علاء شبل ومحمد نصار
نشر في: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 5:40 م | آخر تحديث: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 7:49 م

- الشرطة تمنع المسيرات فى «6 أكتوبر».. وتمشط محيط شارعى الهرم وفيصل

نظم أنصار «الإخوان» وما يسمى بتحالف دعم الشرعية، عدة فاعليات فى أماكن متفرقة، الجمعة، قبل أسبوع واحد من موعد مظاهرات مسلحة دعت إليها الجبهة السلفية، الجمعة المقبلة.

ففي شارع الهرم بالجيزة، شهدت منطقة العمرانية مسيرة إخوانية، عقب انتهاء صلاة الجمعة، رددوا خلالها هتافات ضد الشرطة، ورفعوا صورا لأعضاء الجماعة المقبوض عليهم، مطالبين بالإفراج عنهم، كما دعوا إلى المشاركة فى مظاهرات 28 نوفمبر. وردد المشاركون بالمظاهرات في عدة مناطق شعارات مؤيدة لتنظيم «داعش» الإرهابى.. ففى المطرية هتف المتظاهرون «أووه داعش».

ومن جهتها، انتشرت قوات الأمن بكثافة فى شارعى الهرم وفيصل، استعدادا لمواجهة المتظاهرين، ومنع أي محاولات تخريبية من جانبهم، خصوصًا مع دعوة «التحالف» إلى تنظيم أسبوع احتجاجى، اعتبارا من اليوم، كما مشطت مدرعات الشرطة شارع فيصل، وتمركزت فى عدة مناطق متفرقة، تحسبا لوصول مسيرات الإخوان، كما دفعت بأعداد كبيرة من أفراد الأمن المركزى.

وانطلقت مسيرة إخوانية من مسجد الرحمن فى المطرية، عقب انتهاء صلاة الجمعة، رفع خلالها المتظاهرون «المصاحف»، كما وزعوا منشورات تدعو إلى التظاهر فى 28 نوفمبر، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع أهالى المنطقة، وتدخل عدد من المارة لفضها، وعند وصول المسيرة إلى شارع الترولى، كتب أحد المتظاهرين هاشتاج «28 نوفمبر انتفاضة» على الجدران، فأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، ورد الإخوان بالمولوتوف والحجارة، قبل أن يفروا إلى الشوارع الجانبية.

ومنعت قوات الأمن أنصار «الإخوان» من تنظيم أى مسيرات فى مدينة 6 أكتوبر، كما وضعت تشكيلات أمنية بجوار مساجد الحصرى فى الحى الأول، وعماد راغب فى الحى الخامس، وآل حمد فى الحى الرابع، وأبو بكر الصديق فى الحى الثالث، بالإضافة لكمين فى تقاطع شارع الخزان مع محور الكفراوى، لتفتيش السيارات قبل صلاة الجمعة، وضبط أى أسلحة أو لافتات خاصة بالمظاهرات.

وشهدت مدن الغربية خروج 4 مسيرات إخوانية، طالبت بعودة الرئيس المعزول، والإفراج عن المحبوسين، ورددوا هتافات معادية للجيش والشرطة، ففى مدينة سمنود نظمت سيدات «الإخوان» سلسلة بشرية فى قرية ‏الراهبين، للتضامن مع المحبوسين، ورفعن خلالها شارات رابعة، وصور مرسى وعدد من المحبوسين، فيما خرجت مسيرات أخرى فى السنطة وبسيون وطنطا.

وأطلقت أجهزة الأمن قنابل الغاز لفض مسيرة فى مدينة المحلة الكبرى، كما دفعت عددا من المدرعات والسيارات المصفحة والدوريات لمطاردة أعضاء الإخوان، وتحرر محضر عن الواقعة، كما أخطرت النيابة العامة للتحقيق، وتكثف أجهزة الأمنية جهودها لضبط أعضاء الجماعة، الذين فروا هاربين فور مشاهدتهم قوات الشرطة.

وخرج عدد من أنصار الإخوان فى مسيرة على الطريق الدولى الساحلى فى بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية، وصور الرئيس المعزول، كما نظموا مسيرة على الطريق الدولى فى مركز الرياض، وفاعليات أخرى قرية كفر السودان بمركز كفر الشيخ، وقرية العجوزين التابعة لمركز دسوق، وعلى طريق فوة ــ مطوبس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك