محامي «الإخوان»: محمد علي بشر يمتنع عن الرد على اتهامات النيابة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي «الإخوان»: محمد علي بشر يمتنع عن الرد على اتهامات النيابة

عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى جماعة الإخوان
عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى جماعة الإخوان
محمد خيال
نشر في: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 6:52 م | آخر تحديث: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 6:52 م

- رضا فهمي: اعتقال بشر جاء بعد توقيع بيان ذكرى محمد محمود

قال عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى جماعة الإخوان، إن نيابة أمن الدولة العليا وجهت تهمة التخابر مع جهات أجنبية إلى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين الوزير فى حكومة الإخوان السابقة، محمد على بشر، بعد القبض عليه، فجر أمس الأول.

وأضاف عبدالمقصود لـ«الشروق» أن بشر امتنع عن الإجابة على أسئلة النيابة خلال عرضه الأول عليها، موضحا أنه سجل موقفه بالامتناع عن الرد فى محضر التحقيقات، لافتا إلى أنها لم تحدد خلال التحقيقات الأولية ما الجهات التى يتخابر معها بشر.

وأوضح أن النيابة وجهت له أيضا تهمة تولى قياد جماعة الإخوان خلال الفترة الماضية، مشيرا فى الوقت ذاته أنه سيتم عرضه على النيابة مرة أخرى، اليوم.

من جهته قال رضا فهمى، القيادى الإخوانى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى السابق بمجلس الشورى، إن نظام الحكم كان يأمل أن يلعب محمد على بشر دورا فى إتمام مصالحة مع الإخوان، تكون نتيجتها بقاء الوضع على ما هو عليه مع تحسين شكل وشروط العلاقة مع الإخوان فى المرحلة المقبلة تتسع للإفراج عن المعتقلين وبعض القيادات والتحرك فى مساحة سياسية تمثل 10% من الحراك السياسى العام مع صرف بعض التعويضات لأسر الضحايا، وهو ما لم يحدث، فقررت السلطات اعتقاله خاصة بعد توقيعه على بيان القوى الثورية فى ذكرى أحداث محمد محمود ــ بحسب فهمى.

وأضاف عبر حسابه الرسمى على فيس بوك: أن «الإبقاء على بشر خارج السجن طيلة الفترة الماضية كان بتوصية من قادة الاتحاد الأوروبى وتحديدا كاترين أشتون المنسق الأعلى السابق للعلاقات الخارجية للاتحاد، حيث كانت ترى أن شخصيات مثل بشر ودراج يمكن أن تلعب دورا مهما فى هذا الإطار إذا توافرت بيئة مناسبة لذلك من وجهة نظرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك