مصدر قضائي: مواجهة «بشر» بتسجيلات اتصالاته مع قيادات دولة أوروبية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر قضائي: مواجهة «بشر» بتسجيلات اتصالاته مع قيادات دولة أوروبية

محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان
محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان
أحمد الشرقاوي
نشر في: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 5:46 م | آخر تحديث: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 8:50 م

- النيابة تواجه القيادي الإخواني بعشرة بلاغات تتهمه بالتحريض على العنف والتحضير لمظاهرات 28 نوفمبر

أكد مصدر قضائي، أن نيابة أمن الدولة العليا واجهت محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، خلال التحقيقات التي تمت أمس، بتسجيلات أجرتها الأجهزة الأمنية تثبت تواصله مع عدد من قيادات دولة أوروبية، وتؤكد تنسيقه معهم في الفعاليات، التي تقيمها الجماعة.

وأضاف المصدر، أن النيابة واجهت القيادي الإخواني باتصالات أخرى أجراها مع عدد من قيادات التنظيم الدولي للإخوان، للتنسيق لفعاليات مظاهرات 28 نوفمبر الجاري، بالإضافة إلى اعترافات بعض أصحاب صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الداعية لهذه الفعاليات، التي قالوا فيها: إن «بشر» أعطاهم أمرًا بالترويج للتظاهر بصفته القائم على إدارة الجماعة الآن.

كما واجهت النيابة «بشر» في التحقيقات التي استمرت لمدة 8 ساعات أيضا بتحريات الجهات السيادية التي قالت: إنه «حضر عددا من الاجتماعات التحضيرية لأفراد الجماعة لبحث أشكال المشاركة في فعاليات هذا اليوم».

وأوضح المصدر أن التحقيقات مع القيادي الإخواني تضمنت أيضا عقده اجتماعات للتنسيق لـ23 مظاهرة نتج عنها أحداث عنف من بينها أحداث رمسيس التي جرت عقب فض اعتصامي «رابعة والنهضة»، ومظاهرات بأكتوبر وشارع الهرم وحرق 22 سيارة تابعة للشرطة.

وأضاف المصدر، أن النيابة واجهت بشر بعشرة بلاغات تضمنت أكثر من 129 مستندًا تفيد أنه نسق مع مسؤولي العمل الميداني في الإخوان، منذ سقوط نظام حكم الجماعة في 30 يونيو 2013، وقدموا محاضر لاجتماعات وقع عليها «بشر» تتحدث عن تنظيم فعاليات داخل جامعتي «الأزهر والقاهرة»، مؤكدًا أن التحقيقات مع «بشر» تمت في حضور محاميه الخاص، وأنه أنكر الاتهامات الموجهة إليه.

وأشار المصدر، إلى أن النيابة وجهت لعضو مكتب إرشاد الإخوان اتهامات بالتخابر والاشتراك في اتفاق جنائي بغرض قلب نظام الحكم، والانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضه، وقررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.

اقرأ أيضًا:

محامي «الإخوان»: محمد علي بشر يمتنع عن الرد على اتهامات النيابة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك