السيسي.. بوتين.. أمير «داعش».. أطباء إيبولا.. من يحصد لقب «شخصية العام» في استطلاع «تايم» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي.. بوتين.. أمير «داعش».. أطباء إيبولا.. من يحصد لقب «شخصية العام» في استطلاع «تايم»

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي - زعيم «داعش» أبوبكر البغدادي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي - زعيم «داعش» أبوبكر البغدادي
ترجمة: لينة الشريف
نشر في: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 12:55 م | آخر تحديث: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 1:23 م

بدأت مجلة «تايم» الأمريكية استطلاعها السنوي لاختيار «شخصية العام»، عبر آراء محرري المجلة بالإضافة إلى آراء القراء؛ ويهتم الاستطلاع باختيار الشخصية الأكثر تأثيرًا على الأخبار هذا العام سواء للأفضل أو الأسوأ.

يحتل ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، المركز الأول حتى الآن في استطلاع القراء، بينما احتل فلاديمير بوتين المركز الثاني، فيما حلَّت الشابة مالالا يوسف زاي، أصغر حاصلة على جائزة نوبل في المركز الرابع الآن.

الرئيس عبد الفتاح السيسي من بين الشخصيات الخاضعة للاختيار، يشاركه الرئيس السوري بشار الأسد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الأمريكي باراك أوباما.

كما يظهر أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم «داعش»، على القائمة، والرئيس الإيراني حسن روحاني، ورئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهيلاري كيلنتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة.

ودخل القائمة للمرة الأولى «أطباء وممرضي إيبولا»، في المركز السادس، فيما ذكرت المجلة، أن "العاملون في مجال الصحة في أفريقيا والدول في جميع أنحاء العالم، يخاطرون بحياتهم، لعلاج واحتواء الوباء في المنطقة الساخنة".

والتحقت «فتيات بوكو حرام» أيضًا بالقائمة، وقالت «تايم»، إن "محنة الفتيات اللواتي تم اختطافهن من قبل جماعة بوكو حرام، لفتت الانتباه الدولي لخطر التطرف في نيجريا وفشل العالم في معارضته".

يغلق باب التصويت يوم 6 ديسمبر، وسيتم الإعلان عن الفائز في استطلاع القراء يوم 8 ديسمبر، بينما سيتم الإعلان عن اختيار تايم لشخصية العام يوم 10 ديسمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك