«إسماعيل» و«زعزوع» يستعرضان خطة «السياحة» تمهيدا لعرضها على «البرلمان» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسماعيل» و«زعزوع» يستعرضان خطة «السياحة» تمهيدا لعرضها على «البرلمان»

رئيس الوزارء خلال اجتماعه بوزير السياحة وقيادات وزارته
رئيس الوزارء خلال اجتماعه بوزير السياحة وقيادات وزارته
طاهر القطان
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2015 - 6:43 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2015 - 6:43 م
زار رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، السبت، مقر وزارة السياحة، في إطار زياراته الميدانية لمقار الوزارات لاستعراض خطط الحكومة لوضع التصور النهائى لبرنامج عملها خلال الفترة المقبلة قبل عرضه على البرلمان، حيث عقد «إسماعيل»، اجتماعا مع وزير السياحة، هشام زعزوع، وقيادات الوزارة، بحضور وزير التخطيط، أشرف العربي.

واستعرض «زعزوع»، خلال الاجتماع تداعيات الأزمة الراهنة التي يمر بها القطاع السياحي، وسبل الخروج منها، وجهود الحكومة في مضاعفة أنشطة الترويج السياحي وإصلاح البنية السياحية لجذب مزيد من السائحين.

وأشار إلى مساعي الوزارة الطموحة نحو اجتذاب حركة سياحية من الأسواق الناشئة مثل أذربيجان ودول وسط أسيا وبلغاريا والمجر ودول وسط أوروبا، بالتنسيق مع الأطراف المعنية وخاصة قطاع الطيران، لافتا إلى تنظيم حزم تشجيعية لليابان والصين ودول أمريكا الجنوبية، من خلال رحلات طيران عارض طويلة مباشرة بعد نجاح تجربة الصين في فبراير 2015، فضلا عن وضع برنامج لأفكار جديدة لجذب المصريين المهاجرين، بالتعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

كما استعرض خطة الوزارة لمساندة القطاع السياحي الخاص، وتعزيز قدرته عن طريق جدولة المديونيات، والاتفاق مع البنك المركزي، والوزراء بالجهات الدائنة ووزارات «المالية، والكهرباء، والتضامن الاجتماعي، والزراعي، والري»، والمحافظات السياحية لتأجيل المستحقات.

وأكد «زعزوع»، أهمية استمرار الجهود نحو جذب مزيد من السياحة العربية، واستعادة السياحة الثقافية بعمل حملات دعائية للسياحة الدولية والمحلية وتشجيع الطيران إلى الأقصر وأسوان وطابا، مشددا على أهمية السياحة الداخلية.

ولفت إلى أن الوزارة مددت العمل بمبادرة «مصر في قلوبنا»، إلى كل من الأقصر وأسوان وطابا، بالإضافة إلى رحلات عطلات نهاية الأسبوع، ورحلات اليوم الواحد حتى شهر إبريل 2016، والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لتشجيع رحلات الطلبة «قطار الشباب»، مشيرًا إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة «شرم في قلوبنا» أيضًا لدعم السياحة بشرم الشيخ، وأن الوزارة عززت الحملة بأجندة أحداث تضم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك