«إسماعيل والدماطي» يستعرضان خطة «الآثار» على المديين القصير والمتوسط - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسماعيل والدماطي» يستعرضان خطة «الآثار» على المديين القصير والمتوسط

رئيس الوزراء-شريف اسماعيل
رئيس الوزراء-شريف اسماعيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2015 - 9:15 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2015 - 9:15 م
اختتم رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، زياراته الميدانية السبت، لعدد من مقار الوزارات بزيارة لوزارة الآثار، حيث استعرض مع الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، الخطط التفصيلية لبرنامج الوزارة على المديين القصير والمتوسط، مشيرا إلى أن أهداف المرحلة المستقبلية تشمل استئناف العمل بالمشروعات المتوقفة، والعمل على خلق موارد مالية للوزارة، وتطبيق رؤية شاملة لتأمين الآثار والحفاظ عليها، ورفع كفاءة العاملين بالأثار وتحسين أوضاعهم.

وأكد وزير الآثار، أهمية الأهداف الاقتصادية التي تسعى الوزارة لتحقيقها خلال المرحلة المقبلة من خلال إنشاء الشركة القابضة لادارة الخدمات والمواقع الأثرية، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على خلق موارد جديدة للوزارة، بما يجعلها قادرة على الاعتماد على مواردها الذاتية دون أن تحمل الحكومة نفقات إضافية.

وحول جهود الوزارة من أجل زيادة مواردها المالية، أوضح «الدماطي»، أنه سيتم زيادة عدد المعارض الأثرية في العام المقبل إلى 5 معارض، كما سيزيد العدد خلال العام الذي يليه، بهدف تحقيق دخل سنوي لا يقل عن 20 مليون دولار.

واستعرض الوزير، مشروعات القطاعات الأثرية ذات الأولوية الملحة، ومن بينها مشروع المتحف المصري الكبير، والذي يتم الإعداد لافتتاح مركز لزواره في أول مايو 2016، فضلا عن استكمال مشروعات القاهرة التاريخية، وتأمين الآثار والحفاظ عليها، إلى جانب استرداد الآثار المهربة من الخارج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك