فيرنانديز بوربلان تحت «المجهر» فى ثالث كلاسيكو يديره تحكيميا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيرنانديز بوربلان تحت «المجهر» فى ثالث كلاسيكو يديره تحكيميا

محمد كمال
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2015 - 11:58 ص | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2015 - 11:58 ص

اسندت مهمة ادارة "كلاسيكو الليجا" بين برشلونة وريال مدريد إلى الحكم الأسبانى ديفيد فيرنانديز بوربلان البالغ من العمر 42 عاماً ، والذى سيكون اللقاء هو السابع له على مستوى بطولة الدورى الأسبانى هذا الموسم ، وثالث كلاسيكو يديره تحكيميا فى تاريخه .
بكل تأكيد فأن هذا الحكم لم يكن ليتمنى أن يدير "الكلاسيكو" فى هذه الظروف الحرجة ، خاصة مع الأتهامات التى طالت بعض مسئولى وحكام "الليجا" بتمرير المباراة لصالح ريال مدريد ، ولكنه بوربلان المعروف عنه الصرامة ، قد تم اختياره لتصحيح صورة الأتحاد الأسبانى .
بوربلان اشهر البطاقة الحمراء فى 12 مناسبة ، والصفراء فى 177 مرة ، لذلك فقد كان اختياره للسيطرة على الملعب ، ودفع أى شكوك او اتهامات بتسيير المباراة فى صالح الفريق الملكى .
تعد المباراة هى الأولى التى يقودها بوربلان ويكون طرفها ريال مدريد هذا الموسم ، وهى الثانية التى يكون طرفها برشلونة ، حيث سبق للحكم الدولى ادارة مباراة الفريق الكاتالونى ضد ليفانتى فى كامب نو فى سبتمبر الماضى والتى انتهت 4-1 لصالح "البلوجرانا".
اول مباراة ادارها بوربلان فى "الليجا" كانت بين تنيريفى واسبانيول فى موسم 1997-1998 ، ومع حلول صافرة "الكلاسيكو" ستكون المباراة رقم 195 له على مستوى بطولة الدورى الأسبانى .
بالتأكيد بوربلان فى وضع صعب ، مع اهمية المباراة وحساسيتها ، ومتابعة الملايين لها حول العالم ، لكن صرامة الحكم تعطى انطباعاً عن امكانية السيطرة على نجوم "الكلاسيكو" .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك