«زوكربيرج» يغادر «فيس بوك» شهرين استقبالًا لطفلته الجديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زوكربيرج» يغادر «فيس بوك» شهرين استقبالًا لطفلته الجديدة

لينة الشريف
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2015 - 10:46 ص | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2015 - 12:08 م


أعلن «مارك زوكربيرج» مؤسس موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه اتخذ قرارًا "شخصيًا للغاية"، وهو أن يبدأ أجازة أبوة تستغرق شهرين عند ولادة طفلته، موضحًا أنه بدأ مع زوجته «بريسيلا» اختيار أفضل كتب وألعاب طفولتهم استعدادًا لقدوم ابنتهما إلى الحياة.

وفي منشور على "فيس بوك"، قال زوكربيرج إن الدراسات توضح أنه عندما يقضي الوالدان العاملان الوقت مع أطفالهما حديثي الولادة، تكون النتائج أفضل للأطفال والعائلات.

كما أضاف "نقدم لموظفينا الأمريكيين في فيس بوك أجازة أمومة أو أبوة مدفوعة الأجر تصل إلى 4 أشهر يمكن أخذها خلال العام. كل يوم تصبح الأمور أكثر واقعية لنا، و نحن متحمسان لبدء هذه المرحلة المقبلة في حياتنا".

ذكرت مدونة Bits المنشورة على صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن "فيس بوك" رفض التعليق على الأمر. كما أشارت الصحيفة إلى أن سياسات الأجازة الأسرية أصبحت موضوعًا يخضع لمناقشات عديدة في عالم التكنولوجيا.

في أغسطس الماضي، أعلنت شركة «نيتفليكس»، إنها تبدأ سياسة أجازة غير محدودة للأمهات والآباء الجدد للسنة الأولى من ولادة أو تبني طفل. وفي نفس الشهر، أعلنت «مايكروسوفت» أنها سوف تمنح الوالدين الجدد أجازة لـ 8 أسابيع إضافية مدفوعة الأجر تعزيزًا لسياستها السابقة.

من جانبها عدلت شركة «أدوبي» أيضًا من سياسة الأجازة، إلى جانب «أمازون» في نوفمبر، بتوفير 20 أسبوع لأمهات الموالديد، و6 أسابيع للآباء.

 

كما نشر «زوكربيرج» صورة لكلبه «بيست» بجوار الكرسي الخاص بطفلتهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك