«الصحة»: تطعيم أكثر من 23 مليون طفل ضد «الحصبة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: تطعيم أكثر من 23 مليون طفل ضد «الحصبة»

ارشيفيه
ارشيفيه
أسماء سرور
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2015 - 5:21 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2015 - 5:21 م
أعلن د.أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، عن نجاح الحملة القومية للتطعيم ضد «الحصبة والحصبة الألماني»، التي انتهت السبت، بعد تطعيم 23 مليونا و200 ألف طفل، دون حدوث أي مضاعفات لأي حالة من الحالات التى تلقت التطعيم.

وأشار الوزير، في بيان له، إلى أن الحملة التى بدأت فى 31 أكتوبر الماضى، وكان الهدف منها هو تحصين الأطفال بمصر في الفئة العمرية من 9 أشهر حتى 10 سنوات ضد الحصبة والحصبة الألماني، بعد تزايد نسبة الإصابة إلى أكثر من 5200 حالة خلال العام الحالى.

وقال: إن إطلاق الحملة جاء تنفيذا لتوصيات اللجنة العليا للتطعيمات، وكانت تستهدف تطعيم جميع الأطفال مجانا بواسطة الفرق الثابتة بالمراكز الطبية، ومكاتب الصحة ووحدات الرعاية الأساسية والوحدات الصحية والحضانات والمدارس الابتدائية بالمحافظات، وارتكزت استراتيجيتها على رفع مناعة الأطفال ضد المرض من خلال تنفيذ حملة تطعيم قومية، حيث شارك فى تنفيذها 82 ألفا من الأطقم الطبية والفنية المدربة.

ووجه وزير الصحة، الشكر لفريق العمل من الأطباء والمراقبين الصحيين والتمريض القائمين على أعمال الحملة، التي تعرضت للتشكيك فى جدواها وسلامة التطعيم والآثار الجانبية له، مؤكدا نجاح الحملة وتحقيق أهدافها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك