«العليا»: نسب التصويت في انتخابات البرلمان بالخارج تجاوزت المرحلة الأولى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا»: نسب التصويت في انتخابات البرلمان بالخارج تجاوزت المرحلة الأولى

المستشار-ايمن عباس
المستشار-ايمن عباس
القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2015 - 7:57 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2015 - 7:57 م
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، أن لجان الاقتراع في الخارج بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، شهدت إقبالا من الناخبين بنسب تزيد على نسب الحضور في المرحلة الأولى من الانتخابات، خاصة في السعودية، حيث تجاوز إجمالي الناخبين في كل السفارات 18 ألفا و500 ناخب حتى الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن عمليات تصويت المصريين في الخارج بدأت منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم - حسب توقيت كل دولة – بانتظام وذلك وفقا للإجراءات التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تستمر عملية التصويت غدا حتى تنتهي في تمام الساعة التاسعة مساء وفق توقيت كل دولة.

على صعيد ذي صلة، أكدت اللجنة العليا للانتخابات أنه صدر القرار الجمهوري اللازم في شأن تعديل فترة حظر التجوال في شمال سيناء (إحدى محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات) لتبدأ في الساعة 11 مساء بدلا من الساعة السابعة مساء، وذلك أيام الانتخابات وفي جولة الإعادة.

وأشارت اللجنة، إلى أن العقوبات الصادرة ضد بعض القنوات الفضائية بشأن مخالفة ضوابط التغطية الإعلامية، قاصرة على منع الدعاية للمرشحين أو تغطية أخبارهم أو نشر إعلاناتهم، ولا تمتد إلى تغطية الحدث الانتخابي ذاته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك