قمة بين ميلان ويوفنتوس...وروما بدون «صلاح»امام بولونيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قمة بين ميلان ويوفنتوس...وروما بدون «صلاح»امام بولونيا

 (أ ف ب) -
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2015 - 11:30 ص | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2015 - 11:54 ص

 

تتجه الانظار مساء اليوم السبت الى ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو الذي يحتضن موقعة نارية بين الغريمين يوفنتوس السابع وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة وميلان السادس في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ولطالما ارتدت المواجهة بين الطرفين طابعا ناريا نظرا لتنافسهما على زعامة "سيري آ" لكن مواجهة السبت ستحمل نكهة خاصة لكونهما يعانيان الامرين مطلع الموسم الحالي ويسعى كل منهما الى مواصلة الصحوة ودخول دائرة الفرق المنافسة على اللقب.

وحقق كل من الفريقين الفوز 3 مرات في المباريات الاربع الاخيرة (كسب خلالها ميلان 10 نقاط مقابل 9 ليوفنتوس)، وبالتالي فهما يمنيان النفس المواصلة على هذا النهج لتقليص الفارق عن الصدارة حيث يتخلف فريق "السيدة العجوز" بفارق 9 نقاط عن فيورنتينا وانتر ميلان، وميلان بفارق 7 نقاط.

وسيجد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري نفسه مجددا في مواجهة الفريق الذي اقاله من منصبه الموسم قبل الماضي، وهو سيحاول تكرار انجاز الموسم الماضي عندما تغلب على ميلان 1-صفر ذهابا في ميلانو و3-1 ايابا في تورينو.

وسيرصد يوفنتوس النقاط الثلاث لرفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة التي تنتظره الاربعاء المقبل على الملعب ذاته امام ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في سعيه الى حجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي.

وتشكل المباراة، التي ستحظى باجراءات أمنية كبيرة عقب الهجمات الارهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضي مواجهة أيضا بين حارس المرمى العملاق المخضرم جانلويجي بوفون قائد يوفنتوس، وخليفته المنتظر في عرين المنتخب الايطالي الواعد جانلويجي دوناروما والذي قدم عروضا لافتة منذ بداية الموسم الجديد.

وستمثل المواجهة بينهما الماضي والحاضر والمستقبل. فبوفون (37 عاما) الذي احتفل به زملاؤه امس الخميس بمرور 20 عاما على بدايته في الدوري الايطالي مع بارما، كان عمره وقتها 17 عاما وكانت اول مواجهة له امام ميلان بقيادة روبرتو باجيو وماركو سيميوني والليبيري جورج ويا ولفت الانظار خلال هذه المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وشاءت الاقدار او الصدف ان يجد بوفون نفسه بعد 20 عاما في مواجهة ميلان، وفي هذه المباراة ستكون الجماهير شاهدة على تسليمه الشعلة الى دوناروما عندما يتصافحان قبل انطلاقها.

وفرض دونارونا (16 عاما) نفسه أساسيا في تشكيلة ميلان خلال المباراة التي فاز فيها على ساسوولو 2-1 وارغم حارس المرمى الاسباني دييغو لوبيز على الجلوس على مقاعد الاحتياط.

ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم يوفنتوس الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بسبب الاصابة التي تعرض لها في الكاحل خلال مباراة منتخب بلاده امام مضيفه الروسي (3-1) وديا اول من امس الثلاثاء، بالاضافة الى المهاجم الدولي الارجنتيني باولو ديبالا العائد امس الخميس من اميركا الجنوبية بعد مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018.

لكن المهاجم الاسباني الفارو موراتا صرح لقناة النادي قائلا: "لا زلنا متعطشين الى الانتصارات ونريد العودة الى قمة الترتيب".

في المقابل، سيغيب المهاجم المشاكس ماريو بالوتيلي عن صفوف ميلان بسبب عملية جراحية في الفخذ، بيد ان مدربه الصربي سينيسا ميهايلوفيتش سيكون بامكانه ان يعول على الكولومبي كارلوس باكا والفرنسي مباي نيانغ بالاضافة الى عودة جاكومو بونافونتورا من الايقاف.

ورفض مدافع ميلان اليسيو رومانيولي الذي وصف مؤخرا ب"اليساندرو نيستا" الجديد في الفريق اللومباردي، استبعاد يوفنتوس من المنافسة على اللقب، لكن اكد انه يتعين على الروسينيري مواصلة عروضه الرائعة في الاونة الاخيرة.

وقال "يوفنتوس فريق قوي وسيبذل 100% من امكانياته السبت. لا يزالون بين المرشحين للقب".

وأضاف "اذا اردنا تحقيق هدفنا بالتواجد بين الفرق الثلاثة الاولى، يتعين علينا الفوز باكبر عدد ممكن من المباريات، وهذا يعني انه يجب علينا مواصلة عروضنا الجيدة في الاونة الاخيرة من خلال رصد الفوز السبت".

ويلعب غدا ايضا بولونيا السادس عشر مع روما الثالث.

ويبدو روما مرشحا بقوة الى انتزاع الصدارة ولو مؤقتا كون المتصدرين فيورنتينا وانتر ميلان يلعبان غد اً الاحد.

وسيسعى روما الى الفوز بكل تأكيد لحشد معنويات وعزيمة لاعبيه قبل المباراة المصيرية التي تنتظره الثلاثاء المقبل امام مضيفه برشلونة الاسباني في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

بيد ان  روما يتعين عليه الحذر من اصحاب الارض الذين استعادوا نغمة الانتصارات بقيادة مدربهم الجديد روبرتو دونادوني خليفة ديليو روسي المقال اواخر الشهر الماضي.

ونجح دونادوني في قيادة بولونيا الى الفوز في مباراتين متتاليتين وخلصه من المركز الاخير.

وعلق لاعب وسط روما اليساندرو فلورنتسي قائلا: "دونادوني لم يغير شيئا في الفريق ولكن يبدو انه وضع اصابعه على مكامن الضعف لدى بولونيا وصحح اخطاءه لانه كسب ست نقاط في المباراتين الاخيرتين".

وتابع "سنواجه فريقا منتعشا وستكون مهمتنا صعبة، ولكن يتعين علينا الفوز في كل الاحوال".

ويخوض روما المباراة في غياب نجميه الدوليين المصري محمد صلاح والعاجي جرفينيو بسبب الاصابة.

ويخوض فيورنتينا اختبارا سهلا نسبيا امام ضيفه امبولي الثالث عشر حيث يسعى الى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي والعشر هذا الموسم وبالتالي الاستمرار في الصدارة خاصة وان شريكه انتر ميلان يأمل في الانجاز ذاته وتنتظزه مباراة سهلة ايضا عندما يستضيف فروزينوني الثامن عشر

ولا تختلف حال نابولي الرابع عندما يحل ضيفا على فيرونا التاسع عشر قبل الاخير، فيما سيحاول لاتسيو التاسع العودة الى سكة الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية عندما يستضيف باليرمو الثاني عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب اتالانتا الثامن مع تورينو الحادي عشر، وكاربي العشرون الاخير مع كييفو الرابع عشر، وجنوى الخامس عشر مع ساسوولو الخامس، واودينيزي السابع عشر مع سمبدوريا العاشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك