نائب برلماني يهدد بالاستقالة إذا لم تنفذ الحكومة مطالب أهالي النوبة - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب برلماني يهدد بالاستقالة إذا لم تنفذ الحكومة مطالب أهالي النوبة

النائب السيد موسى
النائب السيد موسى
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 10:44 م | آخر تحديث: الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 10:44 م
قال النائب السيد موسى، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن رئيس الوزراء حضر اجتماع نظمته اللجنة بحضور النائبين محمد الغول ومصطفى بكري، لحل أزمة أراضي النوبة.

وأضاف "موسى" هاتفيًا لبرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، الاثنين، أن الحكومة وعدت بإعطاء الأولوية المطلقة لأهالي النوبة لتملك أراضي خور قندي الواقعة ضمن مشروع المليون ونصف فدان، خاصة وأنها كانت أراضيهم وهُجروا منها في القرن الماضي.

وأكد أن الحكومة أعطت كل الضمانات لأهالي النوبة حتى يعودوا إلى أرضهم مرة أخرى، قائلا: "سوف نستقيل من مجلس النواب إذا لم تنفذ الحكومة وعودها لأهالي النوبة، وأنا مسؤول عن كلامي".

وناشد عضو مجلس النواب شباب النوبة المعتصمين إلى التهدئة وفض اعتصامهم، موجهًا حديثه لهم: "البرلمان مسؤول عن تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل له مع الحكومة ونحن نعتز بكم ونعتبركم نسيجًا أساسيًا من أهل مصر، فضلا عن تضامنا الكامل مع مطالبكم بالعودة إلى أراضيكم".

وكان أهالي النوبة قد أبدوا اعتراضهم على قرارات الحكومة الخاصة بمشروع المليون ونصف المليون فدان، والذي يتضمن بيع أراضي من بينها «توشكى» وقرية «نفرقندي» النوبية، حيث نظموا وقفات احتجاجية واعتصامات لحين حذف أراضيهم من المشروع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك