7 نجوم يحضرون حفل قرعة كأس العالم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 نجوم يحضرون حفل قرعة كأس العالم

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 4:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 4:30 م

اختير سبعة نجوم سابقين لكرة القدم سبق وتوجت بلادهم ببطولة كأس العالم وهم الأرجنتيني دييجو مارادونا والبرازيلي كافو والإيطالي فابيو كانافارو والفرنسي لوران بلان والإنجليزي جوردون بانكس والإسباني كارليس بويول والأوروجواياني دييجو فورلان لمساعدة الإنجليزي جاري لينيكر في حفل قرعة مونديال روسيا 2018 ، الذي سيقام في الأول من ديسمبر المقبل بقصر الكرملين.

وأوضح الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن المساعدين الثمانية في الحفل سينضم إليهم الأسطورة الألمانية ميروسلاف كلوزه الذي سيحضر كأس العالم إلى المنصة ، وكذلك أسطورة كرة القدم الروسية نيكيتا سيمونيان الذي أعلن عن حضوره الحفل في أوائل نوفمبر.

وقال رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو " تشكل القرعة النهائية حدثا مرتقبا جدا بالنسبة لجميع عشاق كرة القدم لأسباب بديهية ، ولكنها أيضا لحظة سحرية لأنها تعطينا فكرة عن المشاعر الجياشة التي سنعيشها بالتأكيد خلال نهائيات كأس العالم".

وأضاف " كما أنها تعد فرصة لتسليط الضوء على أولئك الذين صنعوا التاريخ ، إنهم مجموعة رائعة من المساعدين وأنا مسرور بأن يكون لدينا أساطير للفيفا ممثلين عن الدول التي فازت سابقا بكأس العالم في حفل القرعة النهائية".

وكان لمارادونا دور كبير في تتويج الأرجنتين بمونديال 1986 بالمكسيك، وبالمثل كانافارو في نسخة 2006 بألمانيا وبانكس مع إنجلترا بنسخة 1966.

أما فورلان فيمثل أوروجواي المتوجة مرتين باللقب في 1930 و1950 ، بينما شارك سيمونيان مع نسخة السويد 1958 ، فيما يعد كلوزه الهداف التاريخي للمونديال برصيد 16 هدفا وتوج مع بلاده بالنسخة الماضية في البرازيل.

من جانبه ، صرح لوران بلان الفائز بلقب نسخة 1998 على أرضه مع فرنسا ، قائلا "لقد مر حاولي 20 عاما على تلك التجربة التي لا تنسى في نهائيات كأس العالم ، ولا شك أن المشاركة في القرعة النهائية هو فرصة عظيمة بالنسبة لي لأعيش مرة أخرى كل الإثارة التي تخلقها هذه البطولة".

وقال كافو الفائز مرتين باللقب في 1994 و2002 " القرعة النهائية هي لحظة سحرية يتقاسم فيها الناس من جميع أنحاء العالم حماسهم وآمالهم ، ولهذا السبب أنا سعيد للغاية بالمشاركة فيها مرة أخرى ، لقد أتيحت لي الفرصة لزيارة روسيا عدة مرات خلال الاستعدادات لكأس العالم، وأنا مقتنع بقدرة هذا البلد على تنظيم حدث رائع آخر في موسكو".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك