«نواب زمان أنضف».. تصريح أثار البرلمان ضد رئيس نادي هليوبوليس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نواب زمان أنضف».. تصريح أثار البرلمان ضد رئيس نادي هليوبوليس

إسماعيل الأشول ومحمد نور
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 6:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 6:00 م

«بشات» شكا «التونى» بعد أشهر من استقالته من منصب «نائب الرئيس» بسبب «الخلافات»

«عبدالعال»: جريمة سب وقذف.. ووزير الشباب يعتذر لـ«عبدالعال».. و«التونى»: أحترم مجلس النواب وتم تأويل تصريحاتى

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب الثلاثاء، حالة من الغضب، من جانب بعض النواب، ضد رئيس نادى هليوبوليس الحالى هارون التونى، والمرشح على المنصب نفسه، فى الانتخابات التى تجرى خلال الساعات القادمة، بسبب اتهامه من جانب نائب رئيس النادى المستقيل، منذ بضعة أشهر، النائب حاتم بشات، بالإساة لمجلس النواب، بالقول فى جلسة بالنادى إن «نواب المجالس السابقة أنضف من النواب الحاليين»، على حد قول بشات، فيما رد التونى بالتأكيد على احترام مجلس النواب مؤكدا تأويل تصريحاته.

في البداية، طلب «بشات»، الكلمة، ليخاطب «عبدالعال» بالقول: إن التونى «أساء إساءة بالغة إلى النائب مرتضى منصور فى ندوة انتخابية بالنادى، وسأعد بلاغا للنائب العام، وسأقدمه إلى حضرتك، لا يصح أن يشكر الرئيس السيسى النواب فى قبرص وأحد المصريين يهين أعضاء المجلس».

فسأله «عبدالعال»: إيه علاقة انتخابات النوادى بالمجلس؟ فقال بشات: كان يتحدث عن واقعة رفض انضمام المستشار مرتضى منصور إلى عضوية النادى، وقال «لو جه أنا هضربه»، فقاطعه عبدالعال: لا علاقة للمجلس بذلك.

فاستأنف «بشات»، الكلام، قائلا: إن «أعضاء مجلس النواب زمان كانوا أنضف.. فصاح عبدالعال: هذه جريمة سب وقذف بحق أعضاء المجلس.. وأطلب من وزير الرياضة الحضور للرد على هذا الاتهام».

ولم تمض دقائق، حتى حضر وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، الذى قال: «أتقدم بالاعتذار لكل النواب لهذه السقطة إن كانت حدثت، وأؤكد احترام كل أفراد الشعب للبرلمان».

وكرر «عبدالعزيز»، الاعتذار أكثر من مرة، مضيفا لـ«عبدالعال»: «أؤكد لحضرتك الاعتذار، معندناش تفاصيل الأمر، وسيتم إرسال الخطابات القانونية لعدم المساس بأى أمور سياسية، ونعتذر مرة أخرى على التجاوز اللى بيحصل فى انتخابات الأندية».. وعلق «عبدالعال» بأن «الواقعة أمر يدعو إلى الدهشة».

وجدد «عبدالعزيز»، إشادته بقانون الرياضة الذى أصدره المجلس، مضيفا: أؤكد اعتذارنا شخصيا واحترامنا لجميع النواب.

وعلق النائب حاتم بشات، بالقول: «يمكن سيادة الوزير مسمعش الفيديو» وتدخل «عبدالعال»: «أنا سمعته».. وواصل «بشات»: «أرى أنه لابد من اتخاذ إجراءات قانونية وقرارات إدارية، هذا الرئيس (يقصد هارون التونى) لا يصلح أن يكون رئيس نادٍ.. وأطالب بحق النواب فى استبعاده من الترشح»، فقال عبدالعال: مش من حقنا الاستبعاد.

ومنح «عبدالعال»، الكلمة لرئيس لجنة الشباب والرياضة النائب فرج عامر، الذى قال: أشكر الوزير على سرعة تلبيته واعتذاره، وأطالب اللجنة الأولمبية بالتحقيق فى هذا الموضوع، وممكن فى حالة إدانته، أن يتم رفع اسمه من قوائم الترشح، وفى حالة استمرار وجوده ندعو الجمعية العمومية ألا تنتخبه وأن تدافع عن كرامة مصر وكرامة مجلس النواب.

من جانبه، قال هارون التوني، إنه «يرفض تماما فكرة توجيه أى إهانة للسادة نواب الشعب أعضاء مجلس النواب الحاليين والسابقين»، مشيرا إلى أنه قام خلال إحدى ندواته الانتخابية بسرد بعض الوقائع السابقة والقديمة ولكن تم تفسير الأمر وتأويله بشكل خاطئ وأنه لم يكن يقصد أى إهانة لمجلس النواب.

وشدد «التونى»، على احترامه الكبير لرئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، وعضوى المجلس اللذين كانا حاضرين للندوة وهما حاتم باشات وسوزان رفلة.

تجدر الإشارة إلى أن النائب حاتم بشات، شغل لثلاث سنوات، منصب نائب رئيس نادى هليوبوليس الرياضى، واستقال منذ أشهر، بعد خلافات بينه وبين التونى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك