«أطباء الإسماعيلية»: تشكيل تحالف جديد لاستعادة مشاركة الأعضاء في تطوير نقابتهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أطباء الإسماعيلية»: تشكيل تحالف جديد لاستعادة مشاركة الأعضاء في تطوير نقابتهم

الإسماعيلية - أميرة محمدين:
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 4:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 6:01 م

وقع عدد من أطباء الإسماعيلية على البيان التأسيسي للمشاركة في تحالف أطباء مصر؛ للمساهمة في استعادة نقابة الأطباء لدورها في الارتقاء بالخدمات الطبية ورعاية مصالح الأطباء.

وقال الدكتور نزيه رفعت أمين عام نقابة أطباء الإسماعيلية، إن ضعف المشاركة في انتخابات النقابة السابقة والجمعية العمومية، كان دليلا على انفصال الطبيب عن بيته النقابي، والذي أثر سلبا في قدرة النقابة على أداء دورها في حفظ حقوق الأطباء ورعاية المهنة.

وأضاف «رفعت» أن التحالف ليس بديلا ولا موازيا للنقابة، ولكنه يهدف إلى التعاون من أجل استعادة كرامة المهنة والطبيب المصري وارتباطه بنقابته وعودة مشاركته في أنشطتها، وحصول الأطباء على حقوقهم في المعاش الكريم والعلاج والخدمات الاجتماعية اللائقة.

وأكد «رفعت» أن التحالف يهدف إلى البعد بالنقابة عن الصراعات السياسية وعدم استغلالها لتحقيق مصالح فئة معينة والمشاركة الفعالة في وضع القوانين المتعلقة بالصحة والقوانين المطروحة على مجلس النواب، والتي تنظم العمل الطبي والقطاع الصحي في مصر حتى لا تصدر بمعزل عن الأطباء.

وأشار أمين عام النقابة إلى أن التحالف متاح لكل طبيب يرغب في المشاركة للحفاظ على نقابته وتحقيق آمال الأطباء في الحفاظ على مهنتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك