«مدبولي»: طرح وحدات إسكان اجتماعي جديدة للمصريين في الخارج الشهر المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مدبولي»: طرح وحدات إسكان اجتماعي جديدة للمصريين في الخارج الشهر المقبل

كتب- محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 2:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 2:24 م

أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، طرح وحدات إسكان اجتماعي، جاهزة للاستلام بمساحات تتراوح بين 75 و90 متر، للمصريين في الخارج، بنظام التمليك، خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وقال «مدبولي»، في تصريحات صحفية اليوم، إن الوحدات مطروحة في مدن «برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، ومدينة العبور بمحافظة القليوبية، ومنطقتي(طامية - هوارة) بمحافظة الفيوم، ومنطقة مطاي بمحافظة المنيا، ومناطق (مدينة أسيوط الجديدة - البداري - أبنوب - ساحل سليم - منقباد) بمحافظة أسيوط، ومنطقتي (مدينة سوهاج الجديدة - حي الكوثر) بمحافظة سوهاج، ومدينة قنا الجديدة بمحافظة قنا، ومدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، ومنطقة كوم أمبو بمحافظة أسوان، ومنطقتي (القصير - مرسى علم) بمحافظة البحر الأحمر، ومنطقتي (الحمام - سيدي عبدالرحمن) بمحافظة مرسى مطروح».

وعن الاشتراطات العامة الواجب توافرها فيمن يرغب في حجز وحدة ضمن المشروع، أوضح «مدبولي»: أن يكون له جواز سفر مصري، وكذلك مستند إقامة الحاجز بالخارج، وألا يقل سنه عن 21 سنة في تاريخ الحجز، مضيفًا: ولا يحق للمتقدم أو الأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية، كما يشترط ألا يكون قد حصل على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، وأكد، أنه في حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًاعن ذلك.

وقالت رئيسة صندوق التمويل العقاري مي عبدالحميد، إن حجز الوحدات يكون من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، لافتة إلى أن سداد قيمة الوحدات عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار الأمريكي، وفقًا للقيم المالية المُعلن عنها بالموقع الإلكتروني للمشروع، بما يعادل أسعار صرف الدولار - الجنيه السارية.

وأوضحت، أن العميل يسدد دفعة مقدمة قيمتها 25% من إجمالي ثمن الوحدة، على أن يسدد الباقي على 3 أقساط سنوية بالدولار الأمريكي «محملة بالفوائد البنكية» وفقًا لما سيتم إعلانه من جانب الصندوق على الموقع الإلكتروني للمشروع.

وأشارت إلى أن أولوية الحجز والتخصيص لأسبقية التحويل البنكي لمبلغ الدفعة المقدمة (تاريخ وتوقيت إيداع القيمة بحساب الصندوق بالبنك المركزي المصري، مضيفة أنه في حال رغبة العميل في سداد كامل قيمة الوحدة السكنية بعد التخصيص، يتم خصم 7.5% من المبلغ المتبقي بعد سداد الدفعة المقدمة.

وفي سياق متصل، قال وزير الإسكان إن جهاز مدينة القاهرة الجديدة بدأ، الأحد الماضي، في تسليم الوحدات السكنية المخصصة للمصريين العاملين بالخارج بمدينتي الرحاب «1041 وحدة»، ومدينتي «354 وحدة»، موضحًا أن التسليم مستمر حتى يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر المقبل.

وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، مصطفى فهمي: يتوجه المُخصص له الوحدة أو من ينوب عنه بتوكيل إدارة محدد الغرض «الاستلام، التعاقد، السداد»، إلى مركز خدمة العاملين المصريين بالخارج في جهاز المدينة، ومعه صورة من البيانات الخاصة بالوحدة، ويسداد 1.5% من قيمة الوحدة «0.5 % مصاريف إدارية + 1 % مجلس أمناء المدينة»، أو إحضار ما يفيد السداد.

وأضاف: يتم تسليم العميل خطاب موجه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني «الرحاب - مدينتى» لسداد قيمة مصاريف وديعة الصيانة للوحدة المخصصة، ويسلم العميل خطاب سداد قيمة وديعة الصيانة، وسداد مصاريف تحرير عقد الوحدة مبلغ 2000 جنيه للوحدة، مشيرًا إلى استلام العميل عقد الوحدة بعد 72 ساعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك