سفير مصر بسويسرا يتسلم 26 قطعة أثرية مصرية من السلطات السويسرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بسويسرا يتسلم 26 قطعة أثرية مصرية من السلطات السويسرية

نور رشوان:
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 3:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 3:25 م

أعلنت وزارة الخارجية، تسلم هشام سيف الدين، السفير المصري لدى سويسرا، 26 قطعة أثرية صغيرة مختلفة الأحجام وتنتمي إلى الحضارية المصرية القديمة، من السلطات السويسرية.

وقالت «الخارجية»، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء، إن هذه القطع الأثرية تتكون من تمثال للمعبود أنوبيس، وتمثال آخر على هيئة أوشابتي، بالإضافة إلى عدد من التماثيل الأخرى الصغيرة على هيئة أوشابتي وبعض التمائم الفرعونية.

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي تتويجًا لجهود السفارة المصرية في سويسرا، والقطاع الثقافي بوزارة الخارجية، والإدارة العامة للآثار المستردة بوزارة الآثار، بالتعاون والتنسيق مع المكتب الفيدرالي السويسري للشؤون الثقافية، والشرطة الفيدرالية، ووزارة الخارجية السويسرية.

وأوضح أن السفير المصري في سويسرا، أعرب خلال مراسم تسم القطع الأثرية عن تقدير مصر لجهود السلطات السويسرية لإرجاع تلك القطع، وتطلعه لقيام المكتب الفيدرالي للشؤون الثقافية باستمرار بذل الجهود للعمل على حل عدد من القضايا العالقة الخاصة بقطع أثرية مصرية قيمة أخرى، جاري العمل على استردادها.

جدير بالذكر أن مصر وقعت اتفاقية مع سويسرا في إبريل عام 2010، ودخلت حيز التنفيذ عام 2011؛ لمنع الاتجار بشكل غير مشروع في المقتنيات الثقافية، والعمل على إعادتها إلى موطنها الأصلي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك