مسئول في بلدية تونسية يفضل البقاء في ألمانيا بطريقة غير شرعية عن العودة لبلاده - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول في بلدية تونسية يفضل البقاء في ألمانيا بطريقة غير شرعية عن العودة لبلاده

تونس - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 2:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 2:46 م

فضل مسئول في بلدية تونسية، البقاء في المانيا بطريقة غير شرعية عن العودة إلى بلده، بعدما وصل ضمن بعثة تضم ممثلين عن المجتمع المدني للمشاركة في مؤتمر بمدينة شتوتجارت.

وأكد مصدر في بلدية رادس لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، اليوم الأربعاء، أن المسئول الذي يشغل منصب مستشار بالبلدية، كان سافر ضمن بعثة تضم ممثلين عن عدة بلديات من أنحاء تونس لكنه لم يعد.

وأوضح المصدر أن المستشار أرسل استقالته إلى المجلس البلدي، عبر رسالة نصية قصيرة بمجرد وصوله إلى ألمانيا.

وكانت البعثة التونسية قد دعيت من قبل منظمة هانريش بول الألمانية للمشاركة في مؤتمر يتعلق بـ"اللامركزية والحوكمة المحلية ومشاركة المواطن"، وتأتي بعد أشهر قليلة من أول انتخابات بلدية تشهدها تونس منذ بدء الانتقال الديمقراطي في البلاد عام 2011.

ونقلت تقارير إعلامية، اليوم، عن رئيس بلدية مدينة رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة قوله، إن المستشار وقع عليه الاختيار عبر قرعة ضمن 3 مرشحين من المجلس البلدي، ممن سنهم أقل من 35 عاما، بحسب شرط السن الذي وضعته الجهة المنظمة للمؤتمر.

وبحسب المعلومات التي قدمها رئيس بلدية رادس فتحي بن حميدة، يعمل المستشار، الذي فضل البقاء في المانيا بمطبعة، وهو متزوج وحاصل على دبلوم البكالوريا (الثانوية العامة)، ولا يتعدى راتبه 500 دينار تونسي.

وبحسب الإجراءات التي أعلن عنها المجلس البلدي، فإنه سيجري إخطار الولاية باستقالة العضو المستشار، ومن ثم هيئة الانتخابات من أجل سد الشاغر.

وشهدت بعثات رياضية سابقة أيضا فرار رياضيين تونسيين في دول أوروبية، كان آخرها دورة الألعاب المتوسطية الأخيرة في مدينة تاراجونا الإسبانية، والتي شهدت اختفاء 3 رياضيين من البعثة المشاركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك