لجنة السياحة بالبرلمان تهاجم مهرجانات «السبوبة»: تشوه صورة الفن والفنانين المصريين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة السياحة بالبرلمان تهاجم مهرجانات «السبوبة»: تشوه صورة الفن والفنانين المصريين


نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 2:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 2:27 م

تقدم أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب مجدى بيومي، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، بشأن مهرجانات "السبوبة"، مشيرا إلى ضرورة وقف هذه الممارسات التى تشوه صورة الفن والثقافة المصرية.

وشدد أمين سر لجنة السياحة على ضرورة فرض عقوبات قانونية على كل القائمين على تدشين هذه المهرجانات مجهولة المصدر؛ لأنها تهدد التنمية الثقافية، وتروج لأفكار بعيدة كل البعد عن القوى الناعمة، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حيال كل من يقوم بمثل هذه الأفعال المنافية للقانون، وتحويل القائمين عليها لجهات التحقيق؛ لإعادة الاعتبار للدولة فى مجال المهرجانات التي من شأنها تحقيق التبادل الثقافى بين مصر والعالم إلى جانب تحقيق العدالة الثقافية للمواطن.

وأوضح النائب أن هذه المهرجانات تتم دون الرجوع للجهة المسئولة عنها، ما يتسبب في أزمة في النهاية نظرًا لعدم معرفة المنظمين للمهرجان، أو الهدف منه بالإضافة لعرض صور مسيئة لا تليق بثقافة الشعب المصرى، مطالبا بضرورة محاسبة هؤلاء الخارجين عن القانون، ليكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم القيام بمثل هذا الفعل، حسبما قال.

وكان عدد من المؤسسات الصحفية القومية، قد أكدوا في بيانات منفصلة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على مهرجان الإسماعيلية لـ"المبدعات العرب" للزج بأسمائهم في المهرجان، مشيرين إلى أن استغلال المهرجان "جريمة مكتملة الأركان ويستحق الملاحقة القانونية".

وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر، في بيان سابق إن الصحف القومية تتبرأ مما وصفه بـ"المهرجان المُشين"، ولا تعلم عنه شيئا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك