أشرف شيحة: ليس لدينا قانون للسياحة الإلكترونية رغم توجه العالم إليها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف شيحة: ليس لدينا قانون للسياحة الإلكترونية رغم توجه العالم إليها

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 11:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 11:17 م

علق أشرف شيحة، عضو غرفة شركات السياحة، على العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا إنه يجزم أن هذه العاصمة لم تكن تظهر بهذا الشكل دون وجود إرادة سياسية حقيقية أرادت أن تصنع هذا الإنجاز الذي سيشعر به الأجيال المقبلة.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن المناخ الاستثماري والاقتصادي بعد 25 يناير 2011، كان منعدمًا وصعبًا للغاية، لكن بعد الاستقرار والوصول إلى درجة نضج كبير للدولة أصبح هناك إرادة سياسية حقيقة تكمن في رأس الدولة وحكوماتها نحو التطوير.

وأشار إلى ضرورة إحداث ثورة في التشريعات المصرية بكل المجالات، مطالبًا مستشاري الوزراء بالجلوس مع المستثمرين كل في مجاله ليصنعوا قوانين جديدة تصلح للانطلاق وتيسر كل العقبات التي تعرقل أعمالهم وطموحاتهم الاستثمارية لمصر.

وتابع: «المستثمرون في مجال السياحة لا يستطيعوا ان ينطلقوا انطلاقًا حقيقيًا بسبب القيود عليهم من القوانين القديمة التي لابد أن يتم تحديثها لتتناسب مع معطيات العصر الراهن»، مضيفًا أنه «لا يوجد لدينا قانونا للسياحة الإلكترونية، في ظل توجه العالم إليها بكل آلياته، وكذلك يجب أن يكون لوزارة السياحة دورًا في تدريب خريجي معاهد وكليات السياحة والفنادق لتأهيلهم فعليًا لسوق العمل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك