وزيرة السياحة: نعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين خاصة الخدمات الفندقية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة السياحة: نعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين خاصة الخدمات الفندقية

صفية منير وأ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 9:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 10:12 م

أكدت وزيرة السياحة رانيا المشاط؛ انه يتم العمل على تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة الـ 17 هدفا.

وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مساء اليوم الاربعاء؛ ان الوزارة تعمل على تغيير المفاهيم السياحية ؛حيث يتم العمل على نشر مفاهيم حديثة تساهم بشكل كبير في الترويج للسياحة المصرية بالخارج ؛ مشيرة إلى أنه يتم العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر خاصة الخدمات الفندقية .
وأشارت إلى أن رؤية مصر 2030 تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ؛ مشددة على أن نجاح ملف السياحة يتطلب مشاركة جماعية من كافة أفراد المجتمع.

وأوضحت أن بورصة لندن شهدت الترويج للمتحف المصري الكبير (GM2020 ) ؛حيث تم وضع مجسم كامل للمتحف داخل الجناح المصري في بورصة لندن.

وأضافت أن الجناح المصري في بورصة لندن تضمن أيضا تمثالين لرمسيس الثاني ؛و4 مسلات ديجيتال يوجد بهم خريطة مصر السياحية بشكل كامل .

وذكرت انه تم تخصيص جزء كبير بالجناح المصري ببورصة لندن ؛للمتحف المصري تضمن صور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" القناع الذهبي للملك توت عنخ آمون؛ وكرسي العرش الخاص به.

ولفتت أن وزارة الاثار شاركت لأول مرة بشكل رسمي في بورصة لندن ؛حيث حضر مدير مشروع المتحف المصري الكبير دكتور طارق توفيق ضمن الوفد المصري لتعريف زوار المعرض بالمتحف والكنوز التي سيعرضها.

وأضافت الوزيرة -خلال المؤتمر الصحفي- انه تم تصميم تجربة تفاعلية للزائرين باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد يشاهدون من خلالها لقطات مصورة بتقنية 360 درجة لبعض الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر وسيناء.
وأشارت إلى أنه تم عرض مقاطع فيديو مصورة لعالم الآثار دكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصري الكبير يتحدث خلالها عن الحضارة المصرية على شاشات كبيرة في الجناح المصري ببورصة لندن.
وذكرت الوزيرة أن بورصة لندن شهدت عقد عدة لقاءات مهنية تم خلالها التأكيد على دعم الدولة لقطاع السياحة ؛ حيث أنه من أهم القطاعات في مصر التي لها علاقة وتأثير مباشر على تنمية المجتمع من خلال توفير فرص العمل؛وتحسين البنية التحتية، مشيرة إلى أن كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها أربع فرص عمل غير مباشرة .

وأوضحت الوزيرة أنه تم التأكيد خلال اللقاءات المهنية التى عقدت خلال بورصة لندن على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في النهوض بقطاع السياحة ؛حيث أن 98% من قطاع السياحة المصري يمثله القطاع الخاص.
وأشارت إلى برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني لعام 2018-2020 والذي بدأ العمل به مطلع نوفمبر الجاري ويستمر حتى أبريل 2020.

وأعربت الوزيرة عن أملها في أن يكون لكل عائلة مصرية شخص واحد على الأقل في القطاع السياحي بمجالات المختلفة.

وشددت الوزيرة على أن القطاع السياحي يشهد تعافي كبير وملحوظ؛ مشيرة إلى أن شرم الشيخ أصبحت عاصمة للمؤتمرات.
وأوضحت الوزيرة أنه سيتم العمل على نشر ثقافة (الأخلاق السياحية)؛ مشيرة إلى أن هناك تعاون مع وزارة التربية والتعليم للعمل على صياغة بحيث تحتوى المناهج التعليمية على "الأخلاق السياحية"؛وليس الأماكن السياحية فقط.
وأكدت الوزيرة على أن هناك تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية لدعم وتطوير بالقطاع السياحي؛مشيرة إلى أنه يتم العمل على رفع تنافسية القطاع السياحي .
من ناحية أخرى أوضحت المشاط ان القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالقطاع السياحي؛ مشيرة إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مجموعة منتجعات وفنادق "NIKKI BEACH" العالمية للتعاون في منطقة العلمين الجديدة وإدارة منتجع سياحي عالمي بالمنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك