ممثل البنك الدولي: حملة 100 مليون صحة حققت نتائج مبهرة ونتطلع لنقلها لدول أخرى - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممثل البنك الدولي: حملة 100 مليون صحة حققت نتائج مبهرة ونتطلع لنقلها لدول أخرى

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 4:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 4:34 م

أكد الدكتور عمرو الشلقاني ممثل البنك الدولي في مصر، أن البنك حريص وسعيد بالتعاون مع وزارة الصحة في مصر بشأن مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" لاكتشاف وعلاج فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، وما حققته من نتائج إيجابية في مرحلتها الأولى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بمقر مجلس الوزراء بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ومحمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وممثلي البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية في مصر، بشأن نتائج المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة".

وقال الشلقاني إن البنك يعد أحد ممولي الحملة، وأنه يتطلع لنقل التجربة المصرية في هذه الحملة وتطببقها في دول أخرى لما حققته من نتائج مبهرة.

بدوره، وجه الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية الشكر لوزيرة الصحة وقدم التحية لكل من شارك في المبادرة أو قدم الدعم الإلكتروني الذي أتاح التواصل بين كافة وحدات ومواقع المشروع.

وأكد تطلعه لاستكمال بقية مراحل المبادرة حتى تخليص مصر من هذا المرض الذي طالما مثل عبئاً اجتماعياً واقتصادياً على العديد من الأسر، ووجه رسالة لمن ثبتت إصابتهم بالمرض قائلاً: "لاداعي للقلق فمرض فيروس سي لم يعد مرضاً مقلقاً، ونسب الشفاء منه مرتفعة جداً".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك