الاشتراكيون الديمقراطيون بألمانيا يؤيدون تعميق التعاون داخل الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاشتراكيون الديمقراطيون بألمانيا يؤيدون تعميق التعاون داخل الاتحاد الأوروبي

برلين - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 2:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 2:50 م

أعربت رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا عن تأييدها لتعميق التعاون على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وقالت أندريا نالس، اليوم الأربعاء بالبرلمان الألماني «بوندستاج»، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعد نقطة فاصلة، ولكنها شددت على ضرورة ألا يتم تعطيل التعاون داخل الاتحاد الأوروبي لهذا السبب.

وأكدت أنه يتعين على ألمانيا العمل على ذلك بالتعاون مع فرنسا وشركاء آخرين، وقالت: «يتعين علينا الإقدام على مزيد من التعاون».

وأشارت إلى أنه من المهم أيضا مناقشة فرض ضرائب عالمية على الشركات الرقمية الكبرى.

يشار إلى أن وزير المالية الألماني أولاف شولتس المنتمي أيضا للحزب الاشتراكي الديمقراطي سوف يقدم في ديسمبر القادم اقتراحا مشتركا بالتعاون مع فرنسا بشأن الشكل الذي من الممكن أن تبدو عليه الضرائب الرقمية على المستوى الأوروبي.

وكان شولتس قد قال أمام البرلمان الألماني، أمس الثلاثاء، إنه يعتزم تحسين عملية فرض الضرائب على شركات عالمية، لافتا إلى أن بعض الشركات الرقمية تندرج ضمن «أبرز الأمثلة على تفادي الضرائب»، وأكد أنه من الضروري أن يكون هناك حل عالمي بهذا الشأن إن أمكن، وأوضح أنه يعمل في إطار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أجل ضمان الحد الأدنى العالمي الفعال لفرض الضرائب على الشركات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك