إعادة التعامل على 210 أفدنة لصالح نادى سموحة وسحب 50 فدانا من الاتحاد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعادة التعامل على 210 أفدنة لصالح نادى سموحة وسحب 50 فدانا من الاتحاد

سحب اراض من الاتحاد السكندرى
سحب اراض من الاتحاد السكندرى
كتبت - عفاف عمار
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 10:13 ص | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 10:13 ص

قررت هيئة المجتمعات العمرانية اعادة التعامل على ارض نادى سموحة، مع اعادة تسعيرها فى ضوء الاسعار الحالية للاندية المماثلة، تبعا لتصريحات المهندس احمد الدسوقى، رئيس جهاز مدينة برج العرب لـ«مال وأعمال».

جاء قرار الهيئة بالموافقة على اعادة الارض فى ضوء الطلب المقدم من النادى واثبات الجدية فى استكمال الانشاءات والمبانى الجارى انشاؤها ــ تبعا لتصريحات الدسوقى.

وأضاف ان لجنة التسعير التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية تدرس حاليا اعادة تسعير قطعة الارض.

وتعود ازمة ارض سموحة إلى تظلم ادارة النادى من سعر الارض، وتوقفها عن سداد الاقساط المستحقة عليها، مما دفع الجهات المسئولة بسحب الارض البالغ مساحتها 210 أفدنة، وذلك بعد صدور قرار من وزارة الاسكان خلال عام 2013 بالزام «سموحة» بسداد المبالغ المتأخرة مقابل عودة الارض للنادى وهو تم التظلم ضده مرة اخرى وتوقف النادى عن السداد.

كان المهندس محمد فرج عامر ــ رئيس نادى سموحة ــ قد اتهم فى تصريحات سابقة وزارة الإسكان بمخالفة بنود تعاقدها مع النادى بقيامها بزيادة قيمة الأرض التى تم بيعها للنادى ببرج العرب من 10 جنيهات سعرا للمتر الواحد إلى 69 جنيها، مضيفا ان نادى سموحة هو الوحيد بين أندية الإسكندرية الذى قام ببناء منشآته ومبانيه بأرض برج العرب بتكلفة تجاوزت الـ69 مليون جنيه.

فى سياق متصل، قامت هيئة المجتمعات العمرانية بسحب 50 فدانا من نادى الاتحاد السكندرى، لعدم جدية النادى فى استكمال المنشآت حسب الدسوقى، مؤكدا أن «الاتحاد» لم يتقدم بتظلم حتى الآن لإعادة التعامل على قطعة الأرض التى تم إلغاء تخصيصها وتسوية مستحقاته مع الهيئة.

على جانب آخر، تم، أمس السبت، الاعلان عن قرعة اراضى الاسكان الاجتماعى، التى تم طرحها منذ شهرين لعدد 350 قطعة ارض، على مساحات تتراوح ما بين 350 إلى 500 متر، وتقدم لها 465 عميلا، تبعا لتصريحات الدسوقى، مضيفا انه يجرى حاليا عمل الطرق والمرافق لعدد 6192 وحدة سكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعى، تم الانتهاء من تنفيذها والمتوقع تسليمها اول يناير القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك