السيسى: يطالب بحصر المشروعات الكبرى للدولة وتقديمها إلى رئاسة «الوزراء» اليوم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسى: يطالب بحصر المشروعات الكبرى للدولة وتقديمها إلى رئاسة «الوزراء» اليوم

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
كتب - احمد عواد
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 10:04 ص | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 10:04 ص

طلب رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى من جميع الوزارات تقريرا مفصلا عن المشروعات الجارى تنفيذها والمدد الزمنية لها مع مطالبة بسرعة الانجاز وإنهاء تلك المشروعات فى أقرب وقت لخدمة المواطن والاقتصاد المصرى.

وقد أرسلت الرئاسة ــ حسب المصادر التى تحدثت إلى «مال واعمال» ــ خطابا يوم الخميس الماضى لجميع الوزارات تطالبها فيه بحصر المشروعات الكبرى وعرض موقف شامل عنها مع ارسالها إلى مجلس الوزراء بحد أقصى اليوم الاحد.

واستنكر السيسى فى اكثر مرة إبان افتتاحه لبعض المشرعات القومية طوال المدة الزمنية للتنفيذ، مؤكدا ضرورة مراعاة احتياج المواطن والاقتصاد للسرعة والجدية فى وقت لا يتحمل الاقتصاد المصرى أى تأخير.

وقد شهدت الشهور الستة الماضية الاولى فى عهد السيسى الاعلان على عدد كبير من المشروعات فى قطاعات حيوية مثل الاسكان والنقل الصحة، والتعليم، والبحث العلمى وتطوير الطرق ومشروعات الطاقة.

وشغلت الاوضاع الاقتصادية حيزا كبيرا من اعمال السيسى فى الشهور الماضية، حيث تم التركيز على التغيرات الجارية فى الاقتصاد المصرى والاسواق وحركة الاعمال، وسبل تيسير وجذب الاستثمارات، وانعكاس ذلك ايجابيا على مكافحة البطالة وتوفير فرص العمل، فضلا عن التباحث بشان ادارة الموارد المتاحة فى مصر واستغلاله الامثل..

ويعد مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتنمية محورها درة اعمال السيسى فى شهور حكمه الاولى، ويعقد السيسى والمصريون آمالا كبيرة على قمة مصر الاقتصادية فى مارس المقبل، لدفع الاقتصاد الذى تعطل على مدار السنوات الاربع الماضية التى شهدت ارتباكا كبيرا فى المشهد السياسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك