بالصور.. «الشروق» ترصد استعدادات جامعة القاهرة لاحتفالية عيد العلم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب يغيب عن الحضور.. ومصدر: «اعتذر بس ممكن يغير رأيه ويجي»..

بالصور.. «الشروق» ترصد استعدادات جامعة القاهرة لاحتفالية عيد العلم

استعدادات جامعة القاهرة لحفل عيد العلم - تصوير: محمد الميموني
استعدادات جامعة القاهرة لحفل عيد العلم - تصوير: محمد الميموني
كتب: هاني النقراشي:
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 2:48 م | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 2:48 م

استعدت جامعة القاهرة من كافة التجهيزات الخاصة بإحتفالية عيد العلم الثالث عشر وعيد الجامعة السادس بعد المئوية الأولي، والمقرر لها في الخامسة من مساء اليوم، بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء.

وقام الأمن الإداري في الجامعة بتمشيط الحرم الجامعي والكليات تحسبا لوجود أي تهديدات، وشدد أفراد أمن فالكون على تفتيش الطلاب وسيارات الأساتذة علي أبواب الجامعة، بينما انتشرت قوات كبيرة من الأمن المركزي وقوات مكاقحة الشغب في المنطقة المحيطة بالجامعة وبالقرب من الأبواب الرئيسية.

ووضعت الجامعة بوابات إلكترونية على باب قبة الجامعة، للكشف عن المعادن أو أي أجسام غريبة خلال الاحتفالية، كما تم وضع سجادة حمراء كبيرة بمدخل القبة، بالإضافة إلى وضع 41 لوحة عليها صور وأسماء أساتذة وعلماء الجامعة الحاصلين علي جوائز الدولة والجامعة الذين سيتم تكريمهم، وصور لثلاثة من طلاب وباحثي كلية الكلية الحاصلين على جوائز عالمية في مسابقات للمبتكرين.

وتزينت قاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى القبة، والوقوف على مدى جاهزية فرقة أوركسترا أطفال مصر والتي ستقوم بتقديم أول عروض لها بجامعة القاهرة وتقديم موهبة من طلاب جامعة القاهرة؛ وذلك ضمن البروتوكول الذي سيتم توقيعه علي هامش الاحتفالية بين الجامعة ووزارة الشباب، والذي يهدف لإقامة عروض فنية وثقافية ورياضية بين الجلمعة والوزارة وتنمية قدرات ومواهب الطلاب.

ورصدت «الشروق» غياب أسم المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء من على مقاعد قاعة الاحتفالات حتى الساعة الثانية من ظهر اليوم؛ حيث وجد أسماء وزراء البحث العلمي والتعليم العالي والشباب والتطوير الحضاري والإنتاج الحربي وعدد الشخصيات عامة.

من جانبه، قال مصدر مسئول بالجامعة، إن "المهندس إبراهيم محلب اعتذر عن حضور الاحتفالية بسبب ظروف"، وتابع: "ممكن يغير رآيه وييجي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك