سقوط المخططين لـ«فوضى عيد الميلاد» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط المخططين لـ«فوضى عيد الميلاد»

إجراءات أمنية مشددة حول الكنائس - تصوير: صموئيل محسن
إجراءات أمنية مشددة حول الكنائس - تصوير: صموئيل محسن
كتب ــ ممدوح حسن:
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 11:20 ص | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 11:20 ص

ضبط عناصر إخوانية خططت لزرع قنابل قرب الكنائس.. وإطلاق النار على المسيحيين

مصدر: كاميرات مراقبة للكنائس وغرف عمليات بمديريات الأمن

تمكنت الاجهزة الامنية بقطاع الأمن الوطنى من ضبط عناصر اخوانية جار التحقيق معهم،بتهمة التخطيط لاستهداف عدد من الكنائس خلال احتفالات رأس السنة واعياد الميلاد عن طريق زرع بعض القنابل التى تنفجر عن بعد واطلاق الرصاص العشوائى على المسيحيين قبل وصولهم إلى الكنائس.

وكشفت مصادر امنية عن ضبط تلك العناصر اثناء التخطيط لإحداث حالة من الفوضى داخل البلاد، واعترف احد المتهمين المقبوض عليهم فى محافظة البحيرة بأنه ضمن خلية ضمت 6 عناصر اخوانية خططوا لتنفيذ عمل ارهابى خلال احتفالات المسيحيين، وانهم كانوا يبحثون عن بعض العناصر المجهولة المنتمية للجماعة لتنفيذ التكليفات التى وضعتها عناصر اخوانية. وتضمن المخطط الاخوانى استهداف عدة كنائس فى محافظات مختلفة اولاها اسيوط والمنيا وسوهاج والفيوم والاسكندرية واستخدام الطريق الصحراوى فى تنفيذ المهام الارهابية والهرب فى المناطق الجبلية على اطراف الطريق، ورصدت الجماعة آلاف الجنيهات لتنفيذ هذا المخطط إذ عثر مع احد المقبوض عليهم على 50 الف جنيه لتنفيذ احدى العمليات وعدد من «السيديهات» التى توضح كيفية اعداد قنبلة وتفجيرها عن بعد.

واشارت المصادر إلى ان اعترافات المتهمين تركزت على قيام عناصر من الجماعة باختيار عناصر لتنفيذ المخطط دون كشف هويتهم ولا المجموعة التى يعملون معها ويتم تسليم ثمن العملية مقدما وتسليم السلاح قبل تنفيذها بعدة ساعات، كما تتم الاتصالات بينهم من خلال خطوط محمولة يتم تسليمها فور الموافقة على العملية الارهابية ويتم استخدام الخط التليفونى فى العملية الارهابية فقط دون غيرها .

وكشفت تحريات الامن الوطنى أنه من خلال رصد تلك العناصر تبين أنهم اعدوا ملفا كاملا عن بعض الكنائس وعدد الحراس المتواجدين امامها وطرق تغيير الحراسة والاوقات التى يتزايد فيها اعداد المسيحيين.

وفى السياق ذاته قال مصدر امنى ان وزارة الداخلية وضعت خطة محكمة لمنع أية محاولات لتعكير احتفالات اعياد الميلاد، تشمل وضع كاميرات فى عدد من الشوارع المؤدية إلى الكنائس تعمل على مدار الساعة، بالاضافة إلى كاميرات فى محيط الكنائس ويتم توصيلها بغرفة عمليات مديرية امن كل محافظة وستكون مواجهة العناصر الارهابية سريعة وحاسمة. واضاف المصدر ان اصحاب المحال التجارية الكبرى بجوار الكنائس وضعوا كاميرات أيضا لتشديد الإجراءات التأمينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك