«القاهرة» الأول على قائمة البنوك فى منطقة الـ MENA Region فى تصنيف العائد على رأس المال - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة» الأول على قائمة البنوك فى منطقة الـ MENA Region فى تصنيف العائد على رأس المال

بنك القاهرة
بنك القاهرة
الشروق
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 10:38 ص | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 10:38 ص

تصدر بنك القاهرة عددا من المراكز المرموقة للعام الثانى على التوالى بحسب التصنيف العالمى لمجلةThe Banker وهى احدى إصدارات مجموعة Financial Times LTD المتخصصة على مدى أكثر من 90 عاما فى تقييم وترتيب مراكز البنوك استنادا إلى إجراء المقارنات لعدد من مؤشرات الأداء الخاصة بالكفاءة والربحية.

ومن خلال نتائج تقييم أفضل 100 بنك عربى فى 12 دولة فى إصدار اكتوبر 2014 حصل بنك القاهرة على المركز الأول على بنوك الـ «MENA Region» فى تصنيف العائد على رأس المال مسجلا 64.57%.

وقد استندت مجلة The Banker على ما أظهرته نتائج أعمال بنك القاهرة من أداء متميز فى تحقيق نمو متزايد لقاعدة الأصول والحفاظ على معدلات ربحية متنامية وتعزيز مستمر للقدرة التنافسية مما دفع به إلى المراكز الأولى على قائمة أفضل البنوك على مستوى 12 دولة عربية.

هذا وقد اعتمدت المجلة فى ترتيبها على مجموعة من المؤشرات الرئيسية التى تتعلق بأرباح البنوك قبل الضرائب والعائد على رأس المال والعائد على الأصول.

وتعليقا على حصول بنك القاهرة على هذا التصنيف قال منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى أن حصول البنك على هذه المراكز المتقدمة يعكس مكانة رائدة للبنك فى السوق المصرفية على المستوى المحلى والإقليمى ويؤكد على الإحترافية فى الأداء، مشيرا إلى أن استمرار بنك القاهرة فى الوصول لتلك المراكز يعد مؤشرا واضحا لمدى قوة وكفاءة البنوك القومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك