تحت شعار «نحمى ما هو جيد» «تتراباك» 60 عاما من الصدارة العالمية و30 عاما من الإبداع المحلى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحت شعار «نحمى ما هو جيد» «تتراباك» 60 عاما من الصدارة العالمية و30 عاما من الإبداع المحلى

أثناء المؤتمر الخاص بالشركة
أثناء المؤتمر الخاص بالشركة
الشروق
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 12:36 م | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 12:36 م

أربع ركائز أساسية جعلت شركة «تتراباك» العاملة فى مجال تصنيع الاغذية تقديم منتجات آمنة ومبتكرة وصديقة للبيئة، ملبية بذلك احتياجات مئات الملايين من البشر فى أكثر من 170 دولة حول العالم.

تتمثل أول ركيزة فى سلامة الغذاء، إن أول ما يشغل الشركة هو جعل الغذاء آمنا ومتاحا فى كل مكان من خلال تقديم حلول تعبئة وتغليف آمنة ومبتكرة. أما عن الركيزة الثانية، فهى معنية بالبيئة. حيث تحرص الشركة على استخدام المواد المتجددة كأحد المكونات الأساسية فى تصنيع عبواتها، هذا بالإضافة إلى اهتمام الشركة بإعادة تدوير العبوات والحد من انبعاثات الكربون.

وتعتبر الركيزة الثالثة هى الأهم لشركة تتراباك حيث تسعى الشركة دائما لتقديم منتجات ذات جودة عالية وسهلة الاستخدام وهو ما يوفر الراحة والقيمة المضافة للعملاء من خلال قاعدة طويلة وممتدة من الحلول المبتكرة التى تلائم احتياجات المستهلكين المتنوعة. تضع الشركة دائما المستهلكين فى أولوياتها وهو ما يدفعها دائما لتقديم كل ما هو جديد. والركيزة الرابعة، تهتم تتراباك بالمجتمعات حيث توفر الشركة الآلاف من فرص العمل من خلال تواجدها عالميا.

تعتبر شركة تتراباك رائدة عالميا فى مجال تصنيع الأغذية وحلول التعبئة. فمن خلال العمل عن قرب مع مجموعة مختارة من العملاء والموردين، استطاعت الشركة تقديم منتجات آمنة ومبتكرة وصديقة للبيئة، ملبية بذلك احتياجات مئات الملايين من البشر فى أكثر من 170 دولة حول العالم.

ويعمل بالشركة ما يقرب من 22 ألف موظف فى أكثر من 85 دولة. وينطلق نجاح الشركة عالميا من إيمانها العميق فى ريادة مسئولة عن الصناعة وفتح الآفاق لمزيد من الأعمال. ويعكس شعار الشركة وهو «نحمى كل ما هو جيد» رؤية الشركة فى تقديم غذاء صحى وآمن ومتوافر لكافة العملاء.

وقد حرصت تتراباك ولأكثر من 60 عاما، أن تطور وتسوق نظم تصنيع وتعبئة وتوزيع المنتجات الغذائية.

السوق المصرية

لقد كان لتتراباك وجودا مؤثرا فى السوق المصرية لأكثر من 30 عاما وذلك من خلال توفير أعلى مستوى من الجودة فى حلول التعبئة والتغليف لصناعة الأغذية المصرية فى مجالات منتجات الألبان السائلة والجبن والعصير.

وبداية من عام 1981، وهو تاريخ تواجدها فى السوق المصرية، عملت الشركة على النمو فى السوق المصرية لتصل حاليا إلى ما يقرب من 2.6 مليار عبوة عصائر وألبان فى مصر تحمل شعار تتراباك.

وقد حصلت شركة تتراباك مصر على جائزة أفضل شركه فى السوق (Market company of the year) لعام 2012. وهى جائزة تمنح للشركات نتيجة أدائها القوى المستمر على مدى العديد من السنوات.

حملة صحتك «فى العلبة دى»

عملت تتراباك على زيادة الوعى الصحى للمجتمع المصرى وهى تلك المجهودات التى أطلقت فى إطارها حملة «صحتك فى العلبة دي» لرفع الوعي حول فوائد تناول اللبن بشكل عام، وفوائد تناول اللبن المعبأ مقابل مخاطر تناول اللبن السائب.

وذلك من خلال التعريف بالمراحل المختلفة التى يمر بها اللبن المعبأ بدءا من مرحلة التجميع مرورا بمرحلة نقلة إلى المصنع وأخيرا، تكنولوجيا معالجة التعقيم والتى تتضمن عملية المعالجة بدرجات حرارة فائقة UHT وهى تلك التكنولوجيا التى تعمل على التخلص من البكتريا وغيرها من الشوائب دون التأثير على المكونات الغذائية الهامة للبن. وفى خلال هذ العملية، يتعرض اللبن إلى درجات حرارة تصل إلى 135 درجة لمدة تتراوح بين 3-4 ثوانى ثم يتم تبريده على الفور. وتقوم هذه العملية بقتل البكتريا دون تدمير المكونات الغذائية.

كما ركزت الحملة على النتائج التى وصلت إليها الدراسات والأبحاث الحديثة التى أجريت بواسطة كلية الزراعة ــ جامعة الإسكندرية والتى اثبتت أن غلى الألبان غير كاف للقضاء على الميكروبات الموجودة فى اللبن السائب. كما اثبتت الأبحاث المعملية أن اللبن السائب يحتوى على كمية كبيرة من المواد المضافة مثل الماء والنشاء والفورمالين. كما أن غلى اللبن يفقده الكثير من الفيتامينات وتقل استفادة الجسم من بعض الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والفوسفور.

وقد لخصت النتائج أضرار الألبان السائبة فى النقاط التالية:

• يأتى من حيوانات غير مراقبة صحيا وبيطريا دونا عن التلوث الذى يحدث أثناء الحلب والتجميع والنقل والبيع.

• ارتفاع درجة الحرارة وعدم التبريد بعد الحلب مباشرة، يتلوث ويسبب تسمم غذائى ــ ديسنتريا باسيلية ــ تيفويد ــ التهاب كبدى وبائى ـ درن بقرى.

• عدم التعبئه الصحية يعرض اللبن للبكتيريا والهواء الملوث.

• غش الألبان السائبة وإضافة مواد كيميائيه ضارة مثل مادة الفورمالين والتى تسبب الاصابة بالسرطان والصودا الكاوية والذى يشكل خطورة على صحة الانسان.

وعملت الحملة على تغيير بعض المعتقدات الخاطئة عند الناس ومنها أن اللبن المعبأ يحتوى على أى مواد حافظة. فإن عبوات تتراباك مكونة من 6 طبقات تحمى اللبن من الضوء والحرارة والتلوث لمدة 6 أشهر إذا لم يتم فتح العبوة ولمدة 15 يوما بعد فتحها وتخزينها فى الثلاجة دون إضافة أى مواد حافظة إلى اللبن.

وقد نجحت الحملة فى تحقيق نتائج سريعة فى عام 2013، حيث قام 36% من المستهلكين بالتغيير واستخدام ألبان معبأة مقابل 25% تحققت فى عام 2011. فى حين وصلت النتائج إلى 38.5% بنهاية هذا العام.

قامت الشركة باطلاق مرحلة جديدة من الحملة مؤخرا من خلال حملة إعلانية توعوية بالإضافة إلى عدد من الندوات الهامة التى من المزمع أن تقام فى المدارس والجامعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك