«سلامة الطرق»: خطوات تهدف إلى الحد من الحوادث على الطرق خلال 90 يوما - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سلامة الطرق»: خطوات تهدف إلى الحد من الحوادث على الطرق خلال 90 يوما

أرشيفية لإحدى حوادث الطرق
أرشيفية لإحدى حوادث الطرق
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 2:18 م | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 2:18 م

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة ورئيس المجلس القومي لسلامة الطرق، إن السلطات المسؤولة عن النقل بصدد اتخاذ بعض الخطواط التي تهدف إلى الحد من الحوادث على الطرق خلال 90 يوما، لافتا إلى أن المجلس القومي لسلامة الطرق بصدد إعداد دراسة للطرق المنفردة وتحديد احتياجاتها لازدواج من عدمه.

وأضاف «قريطم» خلال مؤتمر صحفي لشرح توصيات المجلس القومي لسلامة الطرق للحد من حوادث السير، نقلته قناة «سي بي سي إكسترا»، الأحد أن المجلس حريص على تنفيذ العقوبات على الحمولات الزائدة للسيارات، وأيضا تطبيق العقوبات التي تتعلق بتجاوز عدد الساعات المقررة للعمل.

وأشار إلى أن المجلس سيلزم بعض السيارات بتركيب جهاز محدد للسرعة للسيطرة على السرعة الزائدة، مؤكدا أن قوات الأمن ستقوم بالكشف عن عدد ساعات العمل بالنسبة للسائقين بواسطة جهاز إليكتروني يتم تركيبه في السيارة.

وأوضح أن المجلس سيلزم الهيئات الحكومية بإنشاء أماكن لاستراحة السائقين على الطرق السريعة، كما سيتم إنشاء مراكز متخصصة لتأهيل وتدريب ورعاية السائقين اجتماعيا.

وأشار إلى أن المجلس يوصي بإنشاء كيانات مسؤولة لوضع قواعد موحدة لحركة النقل، وإنشاء الطرق والكباري في جميع المحافظات بنفس مستوى الكفاءة.

ولفت إلى ضرورة وضع خطة لمشاركة السكة الحديدية والنقل النهري في نقل البضائع؛ لتخفيف أحمال البضائع من الطرقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك