مقتل 5 من بيت المقدس وإصابة ضابط وتفجيرسيارتي شرطة في اشتباك بالشرقية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 5 من بيت المقدس وإصابة ضابط وتفجيرسيارتي شرطة في اشتباك بالشرقية

أنصار بيت المقدس
أنصار بيت المقدس
الزقازيق – أ ش أ
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 3:46 م | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 5:39 م

قتل 5 تكفيريين ينتمون لجماعة “أنصار بيت المقدس”، فيما أصيب ضابط بالعمليات الخاصة، وتم تفجير سيارتي شرطة، في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين العناصر التكفيرية وقوات الأمن، أثناء مداهمة مزرعة بمنطقة “سامي سعد” بالشرقية، اتخذوها وكرا لهم.

تلقى اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، معلومات تفيد بأن عددا من أعضاء جماعة “أنصار بيت المقدس”، يتخذون من مزرعة نائية بمنطقة “سامى سعد” بمركز الحسينية وكرا لهم، وأنهم يخططون لارتكاب عمليات تخريبية وتفجيرية كبرى، واستهداف المنشآت الحيوية والشرطية والقوات المسلحة.

وأفادت تحريات الأمن الوطني والمباحث الجنائية بصحة المعلومات، فتم إعداد حملة مكبرة شارك فيها ضباط القوات الخاصة والأمن العام والوطني والجنائي والمركزي، وتمت محاصرة المزرعة، وعند شعور العناصر التكفيرية بقدومها، بادروا بإلقاء العبوات الناسفة وإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوات، فبادلتهم النيران ونجحت في قتل 5 تكفيريين منهم، تبين ارتداؤهم أحزمة ناسفة.

وقد نتج عن المواجهة إصابة ملازم أول من العمليات الخاصة بشظية في رأسه، واحتراق سيارتي شرطة فيما قامت قوات الأمن وخبراء المفرقات بتمشيط المزرعة، حيث عثر بداخلها على عدد كبير من العبوات والأحزمة الناسفة والأسلحة الآلية، ومدافع جرينوف وآر بي جي، وشراك خداعية، بالإضافة إلى عبوات كبيرة الحجم ممتلئة بالمواد الكيميائية التي تستخدم في صناعة المتفجرات، وتم إبطال مفعول العبوات والأحزمة القابلة للانفجار دون وقوع إصابات.

وبدأت نيابة الحسينية بإشراف المستشار هاني تاج الدين المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، تحقيقاتها في الحادث، حيث انتقل فريق من النيابة إلى مكان الواقعة، لمناظرة الجثث والمضبوطات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك