حبارة لقاضي «مقاومة السلطات»: «أنا واخد 3 إعدامات وعلى يقين أن الله سينجيني» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبارة لقاضي «مقاومة السلطات»: «أنا واخد 3 إعدامات وعلى يقين أن الله سينجيني»

حبارة
حبارة
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الإثنين 21 ديسمبر 2015 - 2:20 م | آخر تحديث: الإثنين 21 ديسمبر 2015 - 2:20 م

استمعت محكمة جنايات الزقازيق، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سامى عبد الرحيم، إلى المتهم عادل حبارة، بناءً على طلبه أثناء نظر محاكمته بتهمة مقاومة السلطات أثناء إلقاء القبض عليه، وحيازة سلاح أبيض.

واستهل حبارة: "وقت حدوث الواقعة دي أنا كنت خارج من السجن، بعد أن قضيت عقوبة سنة حبس، وتواجدت في المنطقة فى الفجر، وهناك وجدت كميناً لقوات الأمن، ومخبراً يدعى "ربيع" قال لي: "تعال كلم الظابط محمد بيه" وأثناء ذلك تعرضت لإطلاق نار، مما أدى لإصابتي بعيار ناري في القدم وسقطت على الأرض".

وأضاف: "بعد ذلك سال الدم من قدمي وأشهر الضابط والقوة الأمنية المرافقة له 5 طبنحات وسلاح آلي، وكان بحوزتي مطواة فأشهرتها للدفاع عن النفس، حتى أن أهالي المنطقة تعاطفوا معي- وفقًا لقوله - وطالبوا القوات الأمنية بتركي وضبط تجار المخدرات والدعارة، لدرجة أن الأهالي أرادوا أن يحرقوا القسم على أثر تلك الحادثة، إلى أن تم تهدئة الأمر بالنهاية، بواسطة عدد من قيادات محافظة الزقازيق الذين تدخلوا لاحتواء الموقف".

واستطرد: "الضابط طالبني وقتها بعدم تحرير محضر بإصابتي، مقابل عدم التعرض لي".

واختتم كلامه قائلًا: "أنا واخد 3 إعدامات، وعلى يقين أن الله سينجيني مما أنا فيه، والقضية دي مش فارقة معايا حتى لو أخذت براءة".

كان المحامى العام لنيابات شمال الزقازيق قد أحال عادل حبارة لمحكمة الجنايات، لاتهامه باستعمال القوة ومقاومة السلطات أثناء محاولة القبض عليه فى شهر يونيو 2011، لتنفيذ حكم قضائي صادر ضده.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات الزقازيق قد قضت في وقت سابق بالسجن 10 سنوات غيابيا ضد حبارة بتهمة مقاومة السلطات، وحيازة سلاح أبيض، فقام محامي حبارة بإعادة إجراءات محاكمته من جديد في القضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك