شكري: موقفنا واضح من الأزمة السورية يتمثل في الحل السياسي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري: موقفنا واضح من الأزمة السورية يتمثل في الحل السياسي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 7:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 7:40 م
قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تتخذ موقفًا واضحًا تجاه الأزمة السورية، وهو ضرورة إطلاق الحلول السلمية والتوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة بشكل يأخذ في الاعتبار كل الأطراف السورية، ويكون تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأكد «شكري»، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء، مع نظيره المالطي جورج فيلا، أن التطورات المتلاحقة في سوريا تشير إلى وجود قضية هامة يجب الالتفات إليها ومنحها أولوية متقدمة في أجندة العمل؛ نظرًا لتأثيراتها على المنطقة وكل دول العالم، متابعًا: «لا بد من مواجهة قضية المحاربين الأجانب الذين يفرون من الصراع في الموصل وحلب، فهؤلاء لديهم توجهات عقائدية تتصل بالإرهاب والتطرف، ولابد من مواجهة هذا الخطر بشكل صريح ومباشر».

وأوضح أن مسؤولية هذه المواجهة لا تقع فقط على عاتق دولة واحدة لكنها مسؤولية المجتمع الدولي، والدول التي يذهب إليها هؤلاء المحاربون، والدول التي يعبروا من خلالها، مشيرًا إلى توافقه مع نظيره المالطي على أن هذا التطور الخطير في سوريا يجب أن يلقى كل الاهتمام؛ لمواجهة انتشار هؤلاء المحاربون لنث الرعب وتأجيج الصراعات.

وأضاف أنه تم التطرق خلال المباحثات الثنائية مع وزير خارجية مالطة، إلى قضايا الإرهاب بشكل عام، وبحث كيفية التصدي لها والآليات الدولية التي تتعلق بذلك، قائلًا: «يجب أن تكون عملية التصدي في إطار شامل من كل جهات القضية سواء الأمنية أو السياسية، مع تكثيف الجهود الدولية بشكل يقدر عدم ملائمة وشريعة أي نوع من الأعمال الإرهابية».

وأشار إلى تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ومالطة، وتطوير هذه العلاقات وزيادة قيمة الاستثمارات المتبادلة، موضحًا أن هناك العديد من الاتفاقيات التي تضمن زيادة قوة التبادلات التجارية والاقتصادية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك