فيديو.. وزير الأمن البريطاني: مصر شريك أساسي في مكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الأمن البريطاني: مصر شريك أساسي في مكافحة الإرهاب

ارهاب - ارشيفية
ارهاب - ارشيفية
أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 9:18 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 9:18 م
قال وزير الدولة لشؤون الأمن بوزارة الداخلية البريطانية بن والاس، إن العلاقات بين القاهرة ولندن مهمة للغاية، معتبرًا أن مصر تعد شريكًا أساسيًا لبريطانيا بمجال مكافحة الإرهاب، والاقتصاد أيضًا.

وأضاف «والاس»، خلال لقائه مع فضائية «اكسترا نيوز»، الأحد، أن بريطانيا تعد أكبر مستثمر خارجي في مصر بنسبة تقارب الـ50% من الاستثمارات الخارجية، متابعًا: «هذا يوضح أننا نقدر مصر، فهي دولة مهمة في المنطقة، وتستطيع توفير الاستقرار الذي نحتاجه في هذا العالم المتغير».

وأوضح أنه ناقش أمن الطيران مع شريف فتحي، وزير الطيران المدني، قائلًا: «تجولنا في الصالة الجديدة لمطار القاهرة، ورأيت العمل الذي تم لضمان أمن الركاب، وأعتقد أنه مطار رائع من الدرجة الأولى، وشعرت بالغيرة، فهو أفضل من بعض مطاراتنا».

وأكد أن بريطانيا تسير رحلات جوية إلى أربعة مطارات مصرية أسبوعيًا، موضحًا أنها تقل 200 ألف سائح، وأن بريطانيا تعتزم تسيير رحلات إلى شرم الشيخ قريبًا على غرار الطائرات التي تحط في مطارات القاهرة والغردقة والأقصر.

وتابع: «نحن مبهورون بالعمل الذي يجري في شرم الشيخ، ونحن قريبون من أن نقول إن العمل على المطار أصبح آمنًا بشكل كبير وأن الخطر قد زال، ونحن نرغب بعودة الرحلات إلى شرم الشيخ».

ولفت إلى وجود علاقة طويلة الأمد بين مصر وبريطانيا، تقوم على تبادل الخبرات، قائلًا: «مصر تحارب الإرهاب منذ عقود طويلة، فلديكم دروس نتعلمها منكم ونحن أيضًا حاربنا نوعًا آخر من الإرهاب، فنحن نرحب بأن نعمل معًا على القضايا الأمنية المختلفة لنتخلص من داعش والقاعدة».

كان وزير الدولة لشئون الأمن بوزارة الداخلية البريطانية، بن والاس، وصل إلى القاهرة الأربعاء الماضي، والتقى بعدد من المسؤولين، منهم مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، وشريف فتحى، وزير الطيران المدنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك