تجديد حبس «مخرج أفلام تسجيلية» 15 يوما بتهمة سرقة «لوحات متحف الفن» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس «مخرج أفلام تسجيلية» 15 يوما بتهمة سرقة «لوحات متحف الفن»

ارشيفية
ارشيفية
كتب- محمد مجدي
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 9:47 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 9:47 م
قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح قصر النيل، الأحد، تجديد حبس «أحمد. ح.ع» مخرج أفلام تسجيلية، 15 يومًَا على ذمة التحقيق فى اتهامه بسرقة 5 لوحات فنية من متحف الفن الحديث بدار الأوبرا المصرية، واستبدالها بلوحات أخرى مقلدة.

واعترف المتهم أمام النيابة، بسرقة اللوحات التي تعود للفنان التشكيلي الراحل أحمد سعيد من أبرزها «الهجرة من المدينة وصلاة الجمعة وبنت البلد وزيارة القحيص».

وأكشفت تحقيقات النيابة في المحضر رقم 650 لسنة 2016 جنح قصر النيل، أن الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تلقت بلاغا من مديرة متحف الفن الحديث بأرض المعارض بدار الأوبرا المصرية، باكتشافها تغيير 5 لوحات فنية بالمتحف، ذات قيمة فنية وتاريخية كبيرة، بلوحات أخرى مقلدة.

وأوضحت التحقيقات أن مديرة المتحف، قالت فى شهادتها بأن واقعة السرقة تمّت يوم 11 يناير الجاري، بعدما حضر المتهم ولديه خطابا موجها للمتحف، منسوبا صدوره ومزيلا بتوقيع رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة «مزور» متضمناً السماح له بتصوير عدد من اللوحات الفنية، وقام بالدخول لإحدى القاعات وانصرف في نفس اليوم بعد انتهائه من أعمال التصوير، واكتشف أمين العهدة بالمتحف يوم الخميس الماضي، سرقة اللوحات الأصلية واستبدالها بأخرى مزورة.

وذكرت التحقيقات أن شرطة السياحة أبلغت النيابة بسرقة اللوحات، يوم الخميس الماضي، وأنه بتفريغ كاميرات المتحف تم تحديد هوية المتهم ويدعى «أحمد. ح.ع» وطلبت من النيابة إصدار قرار ضبط وإحضار بحقه.

وتمكنت شرطة السياحة من ضبط المتهم واستمرت التحقيقات معه أكثر من 4 ساعات متواصلة، تم خلالها مواجهته بالفيديوهات المسجلة واعترف بارتكاب الواقعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك