زعيم «5 نجوم» الشعبوية الإيطالية يعبر عن دعمه لـ«ترامب وبوتين» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيم «5 نجوم» الشعبوية الإيطالية يعبر عن دعمه لـ«ترامب وبوتين»

باريس - الفرنسية:
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 12:52 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 12:52 م

أعرب بيبي جريلو زعيم حركة 5 نجوم الشعبوية المعارضة للعملة الأوروبية الموحدة، والتي أصبحت إحدى القوى الرئيسية في إيطاليا، عن دعمه القوي لكل من الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين؛ وذلك في مقابلة مع صحيفة فرنسية.

وقال «جريلو» في مقابلة مع «لوجورنال دو ديمانش»، اطلعت عليها وكالة فرانس برس: «انا متفائل للغاية في ما يتعلق بالرئيس الأمريكي الجديد، الذي يبدو معتدلا»، على حد تعبيره.

وأضاف أن «ترامب قال ما كان يجب قوله للصينيين في ما يتعلق بالحمائية، والشركات الكبيرة لن تتوجه بعد الآن إلى المكسيك، بل ستبقى في الولايات المتحدة، هو يعيد إطلاق المؤسسة الصغيرة والمتوسطة، وسيسحب الجيش الأمريكي المنتشر في كل أنحاء العالم. وأنا موافق مع كل ذلك».

وتابع «غريلو»: «وإذا كان ترامب يريد الخروج من حلف شمال الأطلسي فليفعل ذلك!»، مضيفا: «إذا أراد ترامب التقرب من بوتين، وأن يعيد الأمور إلى نصابها، فسيحصل على دعمنا».

واعتبر أن «السياسة الدولية بحاجة إلى رجال دولة أقوياء مثلهم، بوتين هو الشخص الذي يقول الأشياء الأكثر منطقية في السياسة الخارجية».

وأبدى «جريلو» تأييده لرفع العقوبات عن موسكو، التي فرضت عليها إثر ضمها شبه جزيرة القرم الأوكرانية في العام 2014.

وإذ ادعى أن حركة 5 نجوم، باتت القوة السياسية الأولى في إيطاليا، قال «جريلو» إنه «ملتزم إجراء استفتاء حول اليورو، وإعادة النظر بمعاهدة دبلن التي تفرض استقبال (المهاجرين) في أول بلد يقدمون فيه طلبًا للجوء».

وبرر ذلك بالقول: «لدينا الكثير من المهاجرين الذين لا يريدون البقاء في إيطاليا، والمجبرين على البقاء فيها بموجب هذه المعاهدة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك