«عبد العال»: انتهاء مشكلة حرمان النواب الأكاديميين من التدريس بالجامعات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبد العال»: انتهاء مشكلة حرمان النواب الأكاديميين من التدريس بالجامعات

علي عبد العال رئيس مجلس النواب
علي عبد العال رئيس مجلس النواب
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 7:47 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 7:48 م

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب انتهاء المشكلة الخاصة بالنائبة إيناس عبد الحليم، والمتعلقة بحرمانها من مباشرة أعمالها العلمية في الجامعة بسبب عضويتها في مجلس النواب.

وقال عبد العال، خلال جلسة اليوم: "وردني إخطار من وزير التعليم العالي يفيد باتخاذ المجلس الأعلى للجامعات قرارا في اجتماعه الأخير بالتأكيد على رؤساء الجامعات الالتزام بكافة الحقوق المقررة للنواب أعضاء هيئة التدريس، والتأكيد على حصولهم على حقوقهم بشكل كامل، وأنه لن يتم السماح مطلقا بأي مخالفة".

وأضاف أن هذا الإخطار يؤكد انتهاء مشكلة النائبة الدكتورة إيانس عبد الحليم، والتي أثيرت في الجلسات العامة الأسبوع الماضي ، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق حكم المادة 123 من قانون العقوبات بحق كل من يخالف ذلك.

وتنص المادة 123 من قانون العقوبات على أنه "يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي استعمل سلطة وظيفته في وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين واللوائح أو تأخير تحصيل الأموال والرسوم أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة أو من أية جهة مختصة".

وكان عبد العال قد أكد أحقية النواب من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات في التدريس والمشاركة في الأنشطة العلمية داخل الجامعات ، وذلك تعقيبا على ما أثارته النائبة إيناس عبد الحليم من أنها أستاذة جامعية بكلية الطب جامعة المنصورة وفوجئت بصدور قرار من رئيس الجامعة بحرمانها بشكل تعسفي من مباشرة أعمالها العلمية من خلال الإشراف على الرسائل العلمية والأبحاث والمشاركة كعضو في لجان امتحانات الدراسات العليا بالقسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك