بالفيديو.. «المسلماني»: روسيا تتهم أمريكا بعدم العدالة النووية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «المسلماني»: روسيا تتهم أمريكا بعدم العدالة النووية

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
عمرو محمد
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 10:35 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 10:36 م
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن روسيا وأمريكا هما أكبر قوتين نوويتين في العالم، مشيرًا إلى اتهام روسيا لأمريكا بعدم العدالة في امتلاك الأسلحة النووية.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الأحد، أن أمريكا تطالب خفض الأسلحة النووية لديها ولدى روسيا بنسبة متساوية، مؤكدًا أن روسيا تطالب أمريكا بتخفيض نسبة أكبر من أسلحتها؛ لامتلاكها عدد أكبر من الأسلحة والمواد النووية.

وأوضح أن: «السلاح النووي عبارة عن الرأس الذي ينفجر لتدمر دولة أو مدينة أو عدة مدن، ووسيلة نقل السلاح النووي كغواصة، أو صاروخ، أو دبابة»، مؤكدا أن روسيا ترى أن ميزان التوازن النووي يختل لصالح أمريكا، وأن هناك عدم مساواة في امتلاك الدولتين للأسلحة النووية.

وأشار إلى صدور إحصائية من وزارة الخارجية الأمريكية عام 2014 تؤكد امتلاك أمريكا لـ794 وسيلة لنقل الأسلحة النووية، فضلًا عن امتلاك روسيا لـ528 وسيلة نقل نووية.

واستطرد: «وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن أمريكا تمتلك 1642 رأسا نوويا، وروسيا تمتلك 1643 رأسا نوويا»، منوها إلى وجود اقتراح مطروح بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتخفيض كمية الأسلحة النووية؛ لحماية الكوكب من أخطارها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك