«الرئيس السابق لجمعية شق الثعبان»: تباطؤ المحافظة سبب عرقلة تقنين الأوضاع - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الرئيس السابق لجمعية شق الثعبان»: تباطؤ المحافظة سبب عرقلة تقنين الأوضاع

احمد عبده
احمد عبده
كتبت ــ ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 11:29 ص | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 11:29 ص

قال النائب أحمد عبده، الرئيس السابق لجمعية مستثمرى شق الثعبان، إن هناك تباطؤا من محافظة القاهرة تجاه تقنين الأوضاع وتوفير المرافق، خاصة أن سعر الأرض والمرافق تم تحديده منذ سنوات، وسدد أصحاب المصانع بالفعل المبالغ التى تم وضعها.
وأكد عبده، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن العرقلة جاءت من تكرار تغيير المحافظين فى فترات قصيرة، إلى جانب ضمها لمحافظة حلوان قبل إلغائها وضمها لمحافظة القاهرة مرة اخرى، لافتًا إلى أنه يتم تقنين الأوضاع الفترة الحالية لأصحاب المصانع منذ سنوات وللمعتدين على الأراضى.
وأشار إلى أنه تتم إعادة ترسيم الموقع وتحديد مساحات خاصة للورش والمصانع الموجودة، وبدأوا العمل الفعلى منذ شهر تقريبًا، وبدأت المحافظة بتحصيل الرسوم المخصصة لرفع المساحات، ويليها تحصيل مبالغ سعر الأرض والمرافق.
وأوضح أن صناعة الجرانيت والرخام ليست معرضة للاندثار، خاصة أن السوق العالمية هى المتحكمة فى أسعار الاستراد والتصدير، إلى جانب اعتمادهم على التصدير منذ عام 1994، والسوق عالميًا «واقع.. وهو ما يؤثر على الصناعة»، موضحًا أن الحمولات التى تمر بالمنطقة تدفع رسوم للمحافظة، أما العرب يأخذون «غفرة شهرية» تتحدد حسب امكانيات المصنع وتتراوح بين 500 جنيه إلى 1000 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك