مقتل 7 عناصر من القاعدة باليمن في ضربات لطائرات بدون طيار - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 7 عناصر من القاعدة باليمن في ضربات لطائرات بدون طيار

عدن - أ ف ب
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 10:06 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 10:06 م
قتل سبعة من عناصر تنظيم القاعدة في ضربات نفذتها طائرات بدون طيار يرجح أنها أمريكية في وسط اليمن، على ما أفاد مصدر أمني الأحد.

والأحد، استهدفت طائرة من دون طيار "ثلاثة عناصر في التنظيم المتطرف كانوا يستقلون دراجة نارية" في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن مقتلهم على الفور، وفق المصدر.

وكان المصدر افاد إن طائرة بدون طيار استهدفت السبت آلية في المنطقة نفسها فقتلت ركابها الثلاثة، مشيرا إلى أنهم "مقاتلون مسلحون من القاعدة".

وأضاف أن مدربا محليا في تنظيم القاعدة قتل الجمعة في ضربة نفذتها طائرة بدون طيار في المحافظة ذاتها، بدون كشف المزيد من التفاصيل حول العملية.

وفي نهاية ديسمبر، قتل قيادي محلي في تنظيم القاعدة هو جلال الصيدي في هجوم طائرة بدون طيار في الصومعة.

والولايات المتحدة هي القوة الوحيدة التي تمتلك طائرات بدون طيار قادرة على ضرب أهداف في اليمن.

وتواصل واشنطن منذ اعوام تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار تستهدف فرع تنظيم القاعدة في اليمن الذي تعتبره اخطر اذرع التنظيم في العالم.

واستفادت التنظيمات الجهادية كالقاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية، من النزاع بين الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين، لتعزيز نفوذها خصوصا في جنوب اليمن.

ويشهد اليمن منذ نحو 20 شهرا نزاعا مسلحا أوقع أكثر من 7400 قتيل ونحو 37 ألف جريح منذ تدخل التحالف العربي أواخر مارس 2015 دعما للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم، بحسب الأمم المتحدة.

غير أن منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية جامي ماجولدريك أعلن هذا الأسبوع عن حصيلة أعلى بكثير إذ قدر عدد المدنيين القتلى بعشرة آلاف.

وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرم أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك