عبد العال يلتقي رئيس وزراء البحرين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد العال يلتقي رئيس وزراء البحرين

إسماعيل الأشول
نشر في: الإثنين 22 يناير 2018 - 4:57 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 4:57 م

التقى رئيس مجلس النواب علي عبد العال رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اليوم الاثنين، في إطار زيارته لدولة البحرين.

ووفق بيان لمكتب الصحافة بمجلس النواب، أكد عبد العال على دعم مصر الثابت لمملكة البحرين، مشدداً على رفض مصر القاطع لأية محاولات من أى أطراف إقليمية لزعزعة أمن واستقرار البحرين، ومشدداً على وقوف مصر ضد كل الأخطار التى تواجه أمنها داخلياً وخارجياً مؤكداً على استعداد مصر لتقديم كل صور الدعم الممكنه لمملكة البحرين الشقيقة، ومشيداً بالتطابق الكامل للمواقف بين البلدين الشقيقين تجاه قضايا المنطقة انطلاقاً من تطابق المصالح بينهما، والارتباط الوثيق بين أمن واستقرار وتنمية البلدين الشقيقين.

ودعا عبدالعال إلى ضخ مزيد من الاستثمارات البحرينية في مصر في ضوء الخطوات الإصلاحية التى تتخذها مصر على الصعيد الاقتصادي، وإصدار تشريعات تهدف إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار وعلى رأسها قانون الاستثمار وقانون التراخيص الصناعية.

كما أشار إلى حرص مصر على تحقيق الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، واستقرار كل الدول فيها، وتناول أيضاً التحديات التى تواجه الأمن القومي المصري من ناحية الحدود الغربية، حيث ترتفع وتيرة عمليات تهريب السلاح والجماعات الإرهابية، وأكد أيضاً على أن الإرهاب لا دين له، ولا وطن ولا مسمى. وأن مصر تجابه الإرهاب عبر خطين متوازيين، الخط الأول متمثل فى ضربات أمنية إجهاضية للعمليات الإرهابية، والخط الثاني مواجهة فكرية مع الإرهاب ويضطلع بهذا الدور الأزهر الشريف ووزارة التعليم عبر تنقية المناهج الدراسية من أية مكونات تحرض على العنف والتطرف، بحسب البيان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك