فيديو.. وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج عدم اعتبار الانتخابات الرئاسية «تحصيل حاصل» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج عدم اعتبار الانتخابات الرئاسية «تحصيل حاصل»

كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الإثنين 22 يناير 2018 - 2:57 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 2:57 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن المصريين المتواجدين في الخارج بمثابة جنود لمصر في الخارج في ظل حرب الدولة ضد الإرهاب، وسعيها لتثبيت أسس الدولة، لافتة إلى ضرورة عدم الاستهانة بالانتخابات واعتبارها «تحصيل حاصل»، كما يتردد بين أوساط المصريين في الخارج.

وأضافت «مكرم»، في تصريحات لفضائية «أون لايف»، الإثنين، أن دور المصريين في الخارج مهم للغاية، لاسميا وأن العملية الانتخابية تبدأ في الخارج قبل الداخل، داعية المصريين في الخارج إلى التصويت حتى وإن كانت إقامتهم غير شرعية دون قلق.

وأشارت إلى إطلاق الوزارة صفحة لها على موقع «فيسبوك»، مطلع فبراير المقبل؛ للتواصل مع المصريين فيا الخارج والتعرف على مشاكلهم، وعرض إنجازات الدولة المصرية والمشروعات القومية التي تم تنفيذها، مضيفة أن الجالية المصرية في إنجلترا أبدت إعجابها بفيلم «حكاية وطن»، وطلبوا عرضه وترجمته للغلة الإنجليزية.

وأوضحت أن وزارة الخارجية هي من تتولى التنظيم والإشراف على العملية الانتخابية في الخارج بالتعاون مع الهيئة العليا للانتخابات، مشيرة إلى وجود عدد أكبر مما أحصاه الجهاز المركزي للتعبئة العامة للإحصاء، يصل إلى 13 مليونًا.

ونوهت بضرورة زيارة المصري المقيم في الخارج لموقع الهيئة الوطنية للانتخابات للتأكد من إدراج اسمه على قوائم الانتخابات، ثم التوجه إلى مقر البعثات الدبلوماسية أحد أيام 16 و17 و18 مارس للتصويت باستخدام الرقم القومي سواء كان ساريًا أو منتهيًا، أو باستخدام جواز السفر المميكن، مشيرة إلى بحث الوزارة مع الهيئة إمكانية مد فترة تسجيل غير المدرجين على قوائم الانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك