فيديو.. الرقابة المالية: التعليم لديها نظام تأميني للطلاب ضد الإصابة أو الوفاة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الرقابة المالية: التعليم لديها نظام تأميني للطلاب ضد الإصابة أو الوفاة

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 8:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 8:33 م

قال المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لديها نظام تأميني على الطلبة ضد الإصابة أو الوفاة تطبقه منذ 2017 بموجب قرار وزاري.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية برنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أنه بموجب القرار الوزاري يتم تحصيل 3 جنيهات ضمن رسوم المدارس للتأمين على الطلبة ضد الحوادث التي تقع لهم في أثناء الدراسة.

وأضاف أنه في حال وفاة الطالب خلال الدراسة يتم صرف تعويض للأسرة 20 ألف جنيه، وفي حال حدوث إصابات نتيجة حادث ما في أثناء الدراسة يتم صرف جزء من الـ20 ألف جنيه بحسب مدى الضرر.

وتابع أن القرار كان مطبقًا الفترة الماضية لصالح أحد حسابات التربية والتعليم البنكية، لذلك لزم تطبيق العلوم والقواعد التأمينية، وتنفيذ نظام تأميني كامل من خلال إنشاء صندوق تأمين حكومي يتم تشكيل مجلس لإدارته وعائده يتم استثماره لصالح الصندوق والطلبة.

وواصل: «وثيقة تأمين الطلبة قسطها 3 جنيهات سنويًا، طبقًا لقرار وزير التعليم رقم 373 لسنة 2017، وهو إجباري على الـ22 مليون طالب بمختلف المدارس المصرية»، متابعًا أن التعليم الأزهري سيكون له صندوقًا آخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك