وزير التموين: الدعم ركيزة أساسية وواجب على أى حكومة حتى يكون هناك حياة كريمة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: الدعم ركيزة أساسية وواجب على أى حكومة حتى يكون هناك حياة كريمة

محمد فتحي وعلى كمال:
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 7:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 7:15 م

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، على مصيلحي، إن الدعم أحد الآليات الهامة والرئيسية لتحقيق الأمن الغذائي والعدالة الاجتماعية خاصة للطبقات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن الدعم ركيزة أساسية وواجب على أى حكومة حتى يكون هناك حياة كريمة خاصة دعم الأكثر احتياجا.

وأضاف مصيلحي، خلال كلمتته بالندوة التى يعقدها الحزب في إطار مبادرة "الوفد مع مسئول"، أن أمريكا وأوروبا بها دعم، مشيرا إلى أن البعض يصور أن مشكلة مصر كلها هى الدعم، مضيفا:" لدينا مشكلة فى كفاءة الدعم، ممكن نصرف 10 جنيه ويوصل للناس 7، ولذلك يجب تحديد الفئات وما تستحقة هذه الفئات

وأشار إلى أنه بدون حوار جماهيري والاستماع للمواطن نحن نظلم أنفسنا، مضيفا:" الاستماع للمواطن البسيط هو الطريق السليم، للعمل علي الطربق الصحيح.

ولفت إلى أن أحد الأسس الرئيسية للوزارة، هى أن يكون لديها مخزون من القمح والسكر لمدة 3 شهور على الأقل، والسلع الأساسية لتكفي احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل علي تقليل التضخم والدين الداخلي ولولا توجه الرئيس السيسي بتوفير المخزون الرئيسي للسلع الغذائية باعتماده 1.7 مليار دولار، كان سيكون هناك مشكلة.

وتابع:" الأهم أن تصل السلع الغذائية للمواطن وايجاد شبكة توزيع عادلة، ومهمة الوزارة إيجاد شبكة توزيع منتظمة وعادلة على مستوى الجمهورية، مضيفا:" نريد السير على نظام واضح، و"اللى نفسه قصير لا يدخل منافسة".

وأشار إلى ضرورة الاحتفال بمناسبة عيد الشرطة المصرية، لأنه بدون أمان لن يحدث استقرار، لافتا إلى أن المناسبة الثانية هى ثورة 25 يناير، والتى كان هدفها ايجابيا لسماع صوت الشعب.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك