«إدارة المخلفات»: تكشف تفاصيل زيارة وزراء الدولة إلى ألمانيا لمناظرة منظومة النظافة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إدارة المخلفات»: تكشف تفاصيل زيارة وزراء الدولة إلى ألمانيا لمناظرة منظومة النظافة

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 2:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 2:37 ص

قال حازم الطنان، رئيس البرنامج الوطني لإدارة المخلفات، إن زيارة وزراء الدولة للإنتاج الحربي، والتنمية المحلية، والبيئة، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى ألمانيا استهدفت زيارة المصانع الألمانية للتعرف على منظومة المخلفات هناك.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، أمس الاثنين، أنه تم زيارة مصانع تدوير المخلفات، ومصانع إنتاج الطاقة منها، بالإضافة إلى لقاء وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الألماني؛ لدراسة منظومة النظافة الألمانية.

وتابع: «حرصنا على معرفة كيف وصلوا لهذه المرحلة، خاصة قبل 30 عامًا كانت الدولة مسيطرة على منظومة النظافة، وأصبحت الآن في شراكة مع القطاع الخاص، وتحدثنا عن إنتاج الوقود البديل من المخلفات وخطوط الإنتاج».

وعن تساؤل الإعلامي عمرو أديب حول وصول ألمانيا لمرحلة زيرو مخلفات، أوضح أنها لم تصل إلى هذه المرحلة التى تقتضي دخول المنظومة في الاقتصاد الدوار، معقبًا: «لدينا اجتماعات مع شركات خلال أيام في مجال تدوير المخلفات، وسنعمل على نقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر في مصر على هذه المنظومة».

والتقي اليوم الإثنين وزراء الدولة للإنتاج الحربي والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع في العاصمة الألمانية برلين مع وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الألماني أولريش نوسباوم بحضور السفير الدكتور بدر عبدالعاطي سفير مصر في ألمانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك