نائب وزير الزراعة تعلن تصدير البيض للبحرين.. وأول شحنة بـ 360 ألف بيضة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الزراعة تعلن تصدير البيض للبحرين.. وأول شحنة بـ 360 ألف بيضة

السيد علاء:
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 8:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 8:42 م


و"المنامة" تستقبل
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، اليمو الثلاثاء إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني، والإتجاه إلى التصدير، معلنة فتح باب تصدير بيض المائدة "الطازج" إلى دول البحرين.

وأضافت أن حجم الشحة الأولى للبيض بلغت 360 ألف بيضة، وجاري شحنها إلى المنامة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد الجهود التي تبذل للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

وأضافت محرز، أنه جاري فتح أسواق جديدة لتصدير بيض المائدة "الطازج" إلى العديد من الدول الأخرى، مؤكدة أن مصر أصبحت تعد سوقًا قويًا في صناعة إنتاج الدواجن، بفضل جهود المنتجين والقطاعات المختلفة في الدولة، بالإضافة إلى التزام المربين بقواعد الأمان الحيوي بالمزارع ومتابعة سلسلة الإنتاج، مشيرة إلى أن فتح أسواق جديد لتصدير منتجات الدواجن؛ يساهم في زيادة الدخل القومي.

وتابعت: "نواصل فتح الأسواق الجديدة، من خلال الزيارات والتعاون المتبادل بين البلدان العربية والأفريقية"، مؤكدة أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من بيض المائد بإنتاج يبلغ 12 مليار بيضة، مطابق لجميع الاشتراطات الصحية.

وأوضحت أن خطة الدولة تعتمد على التوسع فى مظلة تراخيص مزارع إنتاج بيض المائدة وفقًا لمعايير الأمان الحيوي، بالإضافة إلى زيادة إنتاج مزارع بيض المائد من خلال التيسيرات الائتمانية التي أقرتها الحكومة؛ لحماية الإنتاج المحلي من خلال تسهيلات تراخيص تشغيل هذه المزارع، ومنها الحصول على قروض بنكية بفائدة بسيطة لا تتجاوز 5%، ضمن خطة التوسع في الإنتاج الداجني وبيض المائدة.

وأكدت نائب وزير الزراعة، أن جميع منتجات الإنتاج الداجني وفقًا للاشتراطات الصحية والبيئية السليمة، مضيفة أنه يتم منح صغار المربيين قروضًا ميسرة لتحويل مزارعهم لمزارع نموذجية تعطي إنتاجية أعلى وتهدف لتحقيق الاكتفاء وزيادة المكاسب المالية، بالإضافة إلى مواصلة رفع إحداثيات مزارع الدواجن بعد الانتهاء من رفع إحداثيات 25 ألف مزرعة دواجن، بعدد من المحافظات، لوضع رؤية شاملة، ووضع السياسات الجادة لاحتواء أى من الأمراض الوبائية، فضلاً عن وجود معامل معتمدة دوليًا للتشخيص السريع وتوفير قاعدة معلومات سليمة عن صناعة الدواجن بالكامل سواء بالمزارع، أو مصانع أعلاف أو مجازر أو معامل تفريخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك