نجم برشلونة: سعيد بالزيارة الثانية لمصر وأتمنى تكرارها.. ولا أتذكر نتيجة مباراة الأهلى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليونيل يأمل خلو العالم من فيروس «سى» ويشيد بحضارة المصريين

نجم برشلونة: سعيد بالزيارة الثانية لمصر وأتمنى تكرارها.. ولا أتذكر نتيجة مباراة الأهلى

ليونيل ميسى
ليونيل ميسى

نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 7:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 8:00 م

أكد نجم كرة القدم الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب نادى برشلونة الإسبانى، أنه سعيد بما شاهده فى مصر من حضارة وتاريخ كبير، وناشد أسطورة كرة القدم العالمى ــ خلال لقاء مع برنامج «كل يوم» المذاع على قناة «أون إى» مع الإعلامى عمرو أديب، لاعبى كرة القدم فى العالم أن يقدموا المساعدة لمن يحتاج عبر الطرق المتاحة، مؤكدا أنه يحاول أن يساعد مرضى فيروس «سى» عبر العالم كله.
وأعرب ميسى عن سعادته بزيارة القاهرة، والتى تعد الثانية بعد أن قام بزيارتها فى عام 2007 ضمن فريق برشلونة وقتها لمواجهة النادى الأهلى على هامش احتفالات الاخير بمئويته، قائلا «لم أكن أعرف المزيد عن مصر.. سأزورها مرة أخرى لمعرفة المزيد عن حضارتها الكبيرة»، مشيرا إلى أنه تلقى دروسا عن الأهرامات عندما كان صغيرا فى المدرسة، كما اشار ميسى إلى أنه لا يتذكر نتيجة اللقاء الودى امام الأهلى.
وأبرزت وكالة الأنباء الإسبانية حفل الاستقبال الرائع للنجم العالمى ليونيل ميسى بعد جولته فى منطقة الأهرامات على أرض مصر بحضور وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز وعدد من الوزراء، وأعضاء اتحاد كرة القدم ونجوم الكرة المصرية.
وقالت وكالة الأنباء الإسبانية فى تقرير عن الزيارة التاريخية لنجم نادى برشلونة لمصر: «دشن نجم الكرة العالمية، الأرجنتينى ليونيل ميسى، من القاهرة حملة دعاية للسياحة العلاجية فى مصر، تحت شعار (عالم خال من فيروس سى).. وأقيم حفل الإعلان الرسمى عن الحملة فى أحد فنادق محافظة الجيزة، بالقرب من منطقة الأهرامات الأثرية، التى حرص على زيارتها فور وصوله إلى مصر».
وتهدف حملة «تور آند كيور» التى يشارك بها نجم فريق برشلونة للترويج للبرنامج المصرى لعلاج فيروس سى، الذى اعتمدته منظمة الصحة العالمية، فضلا عن الترويج للسياحة العلاجية والسياحة بشكل عام فى مصر.
وشهد الحفل عرض الإعلان الخاص بالحملة الذى ترعاه شركة «برايم فارما»، وتم تصويره مسبقا فى إسبانيا لدعوة مرضى التهاب الكبد الوبائى «سى» الأجانب للعلاج فى مصر.
وتستهدف الحملة القضاء على المرض عالميا بتكلفة مخفضة فى متناول الجميع باعتبار تكلفة العلاج لا تتعدى 10 بالمائة من قيمتها العالمية.
كانت الزيارة قد أرجأت للمرة الأولى فى ديسمبر من العام الماضى وتقرر أن يزور ميسى القاهرة الأربعاء الماضى ولكن تأجلت الزيارة مرة أخرى عقب الخسارة الكبيرة لبرشلونة فى ملعب حديقة الأمراء على يد باريس سان جيرمان برباعية نظيفة فى ذهاب دور الـ16 بدورى الأبطال الأوروبى لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضى.
وقام ليونيل ميسى بزيارة منطقة الأهرامات الأثرية، حيث تفقد النجم العالمى الهرم الأكبر «خوفو» واصطحبه عالم الآثار الشهير زاهى حواس وزير الاثار الاسبق فى جولة داخل الهرم؛ حيث استمع منه لشرح تفصيلى حول تاريخ الهرم والغرض من بنائه فى الحضارة المصرية القديمة.
والتقط ميسى عقب خروجه من الهرم الأكبر العديد من الصور الفوتوغرافية والتى قام بتحميلها على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعى والتى يتابعه عليها أكثر من مليار شخص، معربا عن سعادته بتواجده فى أرض الفراعنة، ومشاهدة حضارتها العظيمة وذلك وسط تواجد إعلامى وصحفى كبير من مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك