«أمهات مصر»: التعليم وعدتنا بحذف أجزاء من منهج أبريل - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمهات مصر»: التعليم وعدتنا بحذف أجزاء من منهج أبريل

ممثلو جروب "ثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية"
ممثلو جروب "ثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية"
كتبت - منى زيدان:
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 2:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 3:00 م

قالت عبير أحمد، مؤسس جروب «ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية» على «فيسبوك»، إن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، وافق على حذف بعض الأجزاء من منهج شهر أبريل لجميع مراحل النقل، ولكن بعد دراسة الأمر وعرضه علي مستشاري المواد وانتظار البت فيه؛ وذلك خلال اجتماعه مع عدد من ممثلي الجروب، مساء أمس الثلاثاء.

وأضافت «أحمد»، في تصريحات لـ«الشروق»، أنه خلال الاجتماع طالبنا بضرورة أن يكون هناك ميدترم منتهي؛ تخفيفا على الطلاب وأولياء الأمور، الذين يعيدون الامتحان مرتين خلال الترم الواحد، عن طريق امتحان الميد ترم، ثم إعادة الامتحان مرة أخرى في امتحان الترم.

وأوضحت أنهم طالبوا «حجازي» أيضا بزيادة الوقت المخصص لاختبار البوكليت أو تقليل عدد الأسئلة، خاصة في امتحان اللغة العربية، لافته إلى أن «حجازي» وعدهم بإعادة تقييم الوقت المخصص لامتحان البوكليت وعدد الأسئلة، عقب إجراء امتحان تجريبي له على الطلاب الشهر المقبل.

وعن أزمة تعريب الامتحان في مدارس اللغات، قالت عبير إن «حجازي» أكد أنه سيشكل لجان لمدارس اللغات للكشف عن عجز مدرسي اللغات في هذه المدارس، وخاصة مادة الجيولوجيا، وبناء على تقرير اللجان سيتم حسم الأمر، إذا ما سيتم البقاء على القرار أوالرجوع فيه، واستمرار امتحان طلاب اللغات باللغة العربية.

وأشارت إلى أن ممثلي الجروب اشتكوا - خلال الاجتماع - من عدم توافر كتب اللغات بالمدارس، بالإضافة إلى أن تقديم قائمة بأسماء المدارس التي لم تصل إليها الكتب حتى الآن.

كما طالبوا ممثلي الجروب خلال الاجتماع بدراسة تقليل أعمال السنة إلى 10%، من بداية العام المقبل على الحضور والسلوك والأنشطة؛ حيث وعدهم «حجازي» بتنفيذ ذلك.

يذكر أن جروب «ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية»، هو من أكبر التجمعات لأولياء الأمور على فيسبوك، والذي يضم أكثر من 45 ألف عضو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك