بيان عاجل بـ«النواب» حول تباطؤ إعادة تشغيل «النصر للسيارات» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيان عاجل بـ«النواب» حول تباطؤ إعادة تشغيل «النصر للسيارات»


نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 5:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 5:45 م
تقدم الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ببيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال العام بشأن عدم اتخاذ الحكومة إجراءات جدية لعودة شركة النصر لصناعة السيارات إلى ممارسة نشاطها، وذلك منذ أن أعلنت الجمعية العامة غير العادية للشركة في سبتمبر الماضي عن وقف تصفية هذه الشركة.

وقال سعيد فى البيان العاجل، اليوم، إن شركة النصر لصناعة السيارات هي أمل كل المصريين في استعادة حلم إنتاج سيارة مصرية، خاصة أن أسعار السيارات في مصر وصلت إلى معدلات لم يسبق لها مثيل من قبل، حيث تضاعفت لمرتين على الأقل، واستغل الكثير من الموزعين وتجار السيارات أزمة ارتفاع سعر الدولار ووضعوا هامش ربح يفوق كل التصورات.

وأشار إلى أن عودة شركة النصر للسيارات لإنتاج السيارات، وبأسعار تتناسب مع أصحاب الدخول المتوسطة سيؤدي إلى إقبال قطاع عريض من المواطنين على شراء هذه السيارات وبالتالي خلق سوق منافسة أوسع تكون نتيجتها انخفاض سعر السيارات في مصر بشكل عام وتحقيق انتعاش اقتصادي في السوق المصرية بوجه خاص.

وقال إن السبب الرئيسي في توقف الشركة عن ممارسة نشاطها كان يتمثل في تراكم مديونياتها التي وصلت إلى ملياري جنيه، وهو مبلغ ليس بالكبير ويمكن تدبيره من وجوه عديدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك