التعليم: بدء تلقي اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: بدء تلقي اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتبت: نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 1:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 1:33 م

• حظر حيازة المحمول أو أوراق بيضاء داخل لجان الامتحانات
• لجان خاصة لمرضى السرطان فقط.. واختبار الطلاب بمقر السجن أو المؤسسة العقابية
فتحت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، باب الاعتذارات أمام المعلمين عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة كمراقبين ومصححين، ويمكن للمعلم الاعتذار إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط التالي
وأرسلت الوزارة للإدارات التعليمية بالمحافظات المختلفة قواعد قبول الاعتذار عن أعمال الامتحانات وهي الحالات المرضية، أن يكون المعلم أو المعلمة حاصلًا على تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية، أن يكون لدى المعلمة طفل رضيع حتى عامين، أن تقدم المعلمة ما يفيد بوفاة زوجها، عمل الزوج في منطقة نائية، سفر الزوج للخارج، رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية، ندب الزوج أو الزوجة لأعمال الامتحانات ويقبل اعتذار أحدهما.

وأعلنت الوزارة عن قواعد دخول امتحانات الثانوية العامة 2017، أبرزها أن يلتزم الطالب وولي أمره التوقيع على الإقرار المرفق بالاستمارة الورقية لدخول الامتحان والخاص بعدم حيازة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجنة سير الامتحان.

وتحت عنوان «تنبيهات هامة»، أشارت إلى أنه إذا تغيب الطالب أثناء سير الامتحان في أكثر من مادتين يسمح له بأداء الامتحان في باقي المواد مع اعتباره راسبًا، وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي، وأن يؤدي الامتحان فيما تغيب أو رسب فيه فقط مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي أدى الامتحان فيها بنجاح من قبل.

ويسمح للطالب باستخدام الآلة الحاسبة غير المبرمجة في لجنة الامتحان، يحظر على الطالب اصطحاب كتب أو كراسات أو أوراق بيضاء أو أدوات غير المقرر استعمالها، يحظر على الطالب اصطحاب التليفون المحمول أو أي أجهزة اتصالات أخرى أثناء سير الامتحان، وإلا تعرض لإلغاء امتحانه طبقًا للقرار الوزاري المنظم لحالات الإلغاء.

وبالنسبة لرسوم الامتحانات، يتم تحصيل مبلغ 32 جنيهًا من الطلاب المتقدمين للامتحانات للمرة الأولى والثانية و200 جنيه للمتقدمين للمرة الثالثة والرابعة و2 طابع باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات فئة جنيه، كما يسدد الطالب 20 جنيهًا حال استخراجه لرقم جلوس بدل فاقد أو تالف.

وشددت الوزارة، على حظر حمل كتب أو كراسات وأوراق وفي حالة اصطحابه لذلك يتم إلغاء امتحانه، كما يتم إلغاء امتحان الطالب حال حمله للتليفون المحمول أو أية أجهزة تكنولوجية داخل لجنة الامتحانات.

وأوضحت الوزارة، أنه لن يسمح للطلاب المحجوزين بأقسام الشرطة ومديريات الأمن بأداء الامتحانات في لجان خاصة، وعلى ولي الأمر أن يتم مجموعة من الإجراءات، منها الحصول على موافقة المحامي العام بأداء نجله الامتحان التقدم لمديرية الأمن التابع لها الطالب بطلب لنقله إلى أقرب سجن وعودته لمحبسه بعد أداء الامتحان، كما يقوم ولي الأمر بتحرير الاستمارة، كما يسلم صورة من رقم الجلوس إلى مصلحة السجون، وبالنسبة للطلاب نزلاء السجون العمومية والمؤسسات العقابية يسمح للطلاب بأداء الامتحان في مقر السجن أو المؤسسة العقابية.

وبالنسبة للطلاب مرضى السرطان، الذين لا يستطيعون مغادرة المستشفى، يسمح لهم بأداء الامتحان في لجنة خاصة بمرافق داخل المستشفى الحكومي الذي يتلقى فيها العلاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك